الأحد 23/يونيو/2024

حماس: انصياع عباس للاحتلال يضرب مرتكزات العمل الوطني

حماس: انصياع عباس للاحتلال يضرب مرتكزات العمل الوطني

عد الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم، انصياع رئيس السلطة محمود عباس عباس للطلبات الأمريكية “الإسرائيلية” بقطع الرواتب عن الأسرى وعوائل الشهداء؛ يعني أن السلطة ماضية في تصفية كل مكونات القضية الفلسطينية، وضرب مرتكزات العمل الوطني.

وقال قاسم في تصريحٍ له عبر صفحته على “فيسبوك”: إن استجابة سلطة رام الله لشروط الاحتلال يكشف أنها مصرة على الذهاب لأبعد مدى في تقديم التنازلات على حساب القضايا الوطنية؛ مقابل ضمان امتيازات بعض قيادات هذه السلطة التي تحصل عليها من الاحتلال.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، كشف مساء الثلاثاء، خلال حديثه أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، أن عباس “التزم بما طلبناه واشترطناه من أجل تمويل السلطة وقطع التمويل المادي عن أسر فلسطينية شارك أفرادها في عمليات عنف”، على حد تعبيره، في إشارة لمنفذي العمليات الفدائية.

وكانت السلطة أوقفت الشهر الجاري مخصصات مئات الأسرى المحررين، فيما يدور الحديث عن قطع رواتب عدد من ذوي الشهداء، بعد سلسلة إجراءات عقابية ضد غزة، اشتملت خصم أكثر من 30 % من رواتب الموظفين، والطلب من الاحتلال تقليص كمية الكهرباء الواصلة إلى غزة، بعد فرض ضرائب على وقود محطة الكهرباء في أبريل الماضي، ما أدى إلى توقفها عن العمل، وبالتالي تفاقم ازمة الكهرباء بالقطاع إلى مستويات غير مسبوقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...