الأحد 23/يونيو/2024

شديد: استمرار قطع رواتب الأسرى لا يمكن قبوله وطنيًّا وأخلاقيًّا

شديد: استمرار قطع رواتب الأسرى لا يمكن قبوله وطنيًّا وأخلاقيًّا

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عبد الرحمن شديد، اليوم الثلاثاء: إن استمرار السلطة  في قطع رواتب الأسرى والأسرى المحررين لا يمكن قبوله وطنياً وأخلاقياً.

وأكد شديد، في تصريح صحفي له، أن الأجدر بالسلطة أن تكرّم الأسرى وذويهم على ما قدموه لوطنهم وشعبهم، لا أن تعاقبهم وتحرمهم من أبسط حقوقهم المعيشية.

ونبّه شديد إلى أن قضية الأسرى تتعرض لهجمة ممنهجة بهدف تصفيتها وتهميشها، مشيرًا إلى أن السلطة تتجاوب مع الطلبات الصهيونية والضغوط الأمريكية لقطع رواتب الأسرى والأسرى المحررين.

وذكر أن ما يجرى حاليًّا هو استكمال للأدوار بين الاحتلال والسلطة في استهداف الأسرى، وتابع “فالأول يعتقل ويقتل الأسرى ببطء، والأخير يمنع المخصصات عنهم ويقمع الحراك التفاعلي مع قضيتهم”.

ونبه إلى أنه “لا يمكن تصور أن سلطة تدعي حماية شعب وتدافع عن حقوقه، تقوم بقطع المعاش عن أطفال وأُسر مناضليه ومقاوميه الذين أمضوا سني حياتهم تضحية وفداءً لشعبهم وأمتهم، وكان الأجدر بها أن تعمل على إطلاق سراحهم بدل التآمر عليهم”.

وطالب شديد فصائل العمل الوطني بالتدخل الفوري والعاجل للضغط على السلطة لوقف القرار واستئناف رواتب الأسرى التي قُطعت، موضحاً أنه إذا طُبق هذا القرار فسينتقل ليشمل الأسرى كافة من أجل تصفية قضيتهم بدءًا من قطع رواتبهم.

وكانت السلطة الفلسطينية قطعت رواتب 277 أسيرًا محررًا هذا الشهر دون إعلان مسبق.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية مؤخرًا عن شروط أمريكية وإسرائيلية يجب على السلطة تنفيذها قبل العودة إلى المفاوضات أبرزها قطع رواتب الأسرى والمُحررين ووقف المصاريف التي تصبّ في صالح ما قالت إنه “دعم للإرهاب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

54 شهيدًا بأربعة مجازر خلال ساعات في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 54 مواطنًا وأصيب العشرات غالبيتهم من الأطفال والنساء، في ثلاثة مجازر ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت،...