الإثنين 21/أكتوبر/2024

15 مسابقة جديدة في أولمبياد طوكيو 2020

15 مسابقة جديدة في أولمبياد طوكيو 2020

أقرت اللجنة الأولمبية الدولية، الجمعة، اعتماد 15 مسابقة جديدة في برنامج دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (طوكيو 2020)؛ منها سباقات للمنتخبات المختلطة في ألعاب القوى والسباحة وكرة السلة (3 ضد 3).

وتسعى اللجنة الأولمبية الدولية إلى المساواة في عدد مسابقات الرجال والسيدات في البرنامج الأولمبي، بعد مطالبات عدة بهذا الشأن.

وقال مدير الرياضة في اللجنة كيت ماكونل للصحافيين في لوزان: “قمنا فعلا بخطوة كبيرة نحو المساواة بين الرجال والسيدات”.

ومن المسابقات التي ستعتمد في الأولمبياد المقبل، البدل المختلط في ألعاب القوى 4*100 م، والبدل المختلط 4*100 م في السباحة، ومنافسات كرة السلة المصغرة (3 لاعبين ضد 3)، ومسابقة للفرق المختلطة في الجودو والدراجات والقوس والنشاب والترياتلون.

وأضيفت مسابقة الزوجي المختلط في كرة الطاولة، وتم استبدال واحدة في الشراع، وألغيت مسابقات للرجال في الكانوي والرماية والملاكمة، واستبدلت بمسابقات للسيدات. وأوضح ماكونل أن هذه المسابقات “لا تحتاج إلى تجهيزات جديدة”.

وبهذا يرتفع عدد المسابقات في ألعاب طوكيو إلى 321، مقابل 306 في ريو 2016 التي أضيفت إليها رياضتان جديدتان هما الركبي والغولف للرجال والسيدات، و302 في لندن 2012.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أضافت خمس رياضات جديدة إلى برنامج الألعاب الأولمبية في طوكيو هي: الكاراتيه وركوب الأمواج والتسلق ولوح التزحلق (“سكايت بورد”) والبيسبول/سوفتبول.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات