الأربعاء 26/يونيو/2024

إصابات بتجدد مواجهات نذير الغضب شرق القطاع

إصابات بتجدد مواجهات نذير الغضب شرق القطاع

أصيب مواطن بالرصاص، وآخرون بينهم مسعفون بالاختناق، مساء اليوم الخميس؛ جراء قمع الاحتلال تظاهرات رافضة للحصار، في نقاط التماس شرق قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، بإصابة مواطن بجراح متوسطة، بعيار ناري من قناصة الاحتلال في القدم، فضلا عن إصابة ثلاثة مسعفين بالاختناق خلال تأدية واجبهم، في المواجهات المندلعة شرق جباليا شمال غزة.

وأضاف القدرة، في بيان صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه: “إن إمعان الاحتلال في استهداف المدنيين العزل والطواقم الطبية والإسعافية يعبر عن إجرام ممنهج”.

 

وأفاد مراسلونا أن تظاهرات “نذير الغضب” تجددت مساء اليوم بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة في عدة محاور.

فقد أطلق قناصة الاحتلال الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على عشرات المحتجين على السلك الفاصل شرق مخيم البريج وقرب موقع “كيسوفيم” العسكري شرق دير البلح والقرارة.

وقال شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن قناصة الاحتلال تمركزوا خلف السواتر الترابية مدعومين بعدد من الجيبات والآليات العسكرية قرب بوابة موقع المدرسة العسكري شرق البريج، وأطلقوا الرصاص والغاز على المتظاهرين.

وكان عشرات الشبان قد بدأوا عصر اليوم بالتوافد شرق البريج للمشاركة في الاحتجاج السلمي فيما حاول آخرون الاقتراب من بوابة موقع “كسوفيم” الرئيسة، لكن القناصة فاجؤوهم بإطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

يشار إلى أن المواجهات على طول السياج الأمني الصهيوني الفاصل شرق غزة تندلع يوميًّا في ساعات المساء؛ تنديدًا بتشديد الحصار على قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...