الخميس 04/يوليو/2024

بحر: تصريحات الجبير توتيرية ولا تخدم إلا الاحتلال

بحر: تصريحات الجبير  توتيرية ولا تخدم إلا الاحتلال

أدان أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، تصريحات وزير الخارجية  السعودي عادل الجبير الذي وصف فيها حركة حماس بالإرهاب، داعيا الرياض إلى وقف تلك التصريحات المسيئة لدور المملكة العربية السعودية.

وقال بحر خلال حفل افتتاح مشروعات خيرية تابعة لجمعية الرياض بغزة، اليوم الأربعاء: إن “تصريحات الجبير توتيرية، ولا تعبر عن أصالة المملكة العربية السعودية ودورها التاريخي تجاه شعبنا وقضيتنا الفلسطينية، ولا تخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي”.

وأكد أن سلاح المقاومة وحركة “حماس” موجه ضد الاحتلال فقط، وأنها حركة مقاومة تدافع عن أبناء شعبها، وتابع “من يصف حماس بالإرهاب لا يعرف معنى الإرهاب”.

ودعا أمتنا العربية للعود للّحمة والاصطفاف حول قضاياها العادلة وأهمها قضية فلسطين، وأخذ دورها الحقيقي والمسؤول تجاه مدينة القدس التي تستهدف بشكل يومي من الاحتلال، ويتم تغيير معالمها الإسلامية وسط صمت عربي ودولي مريب.

وناشد بحر جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه قضية فلسطين ومدينة القدس، ودعم صمود أهلنا في جميع أماكن تواجدهم، ومحاربة الاحتلال في المحافل الدولية، وملاحقته على جرائمه التي يرتكبها بحق شعبنا.

كما شكر بحر دولة قطر الشقيقة على مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وخاصة في الجانب الإنساني والإغاثي في شتى المجالات، التي ساعدت أبناء شعبنا على الصبر والصمود وسط الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة لما يزيد عن 11 عاما.

وقدم الشكر لنساء قطر اللائي تبرعن بالمشاريع الخيرية التي افتتحتها جمعية الرياض الخيرية والمتمثلة ببئر مياه ارتوازي يخدم عددا كبيرا من لاجئي مخيم الشاطئ، وكذلك مساهمتهن في دعم مخبز الرياض الخيري.

“افتتاح مشاريع قطرية”
وافتتحت جمعية الرياض الخيرية للتنمية المجتمعية، اليوم الأربعاء، مشروعين خيريين في مدينة غزة، وذلك بتمويل قطري.

وتبلغ تكلفة المشروعين وهما “بئر نبع الخير، ومخبز الرياض الأوتوماتيكي” قرابة 400 ألف دولار، وجاءا بمساهمة من نساء قطر، وتنفيذ من جمعية الرياض، وبتعاون مع بلدية غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الرياض الخيرية رياض شاهين: إن افتتاح المشروعين النوعيين يأتيان خدمة للمجتمع الفلسطيني في غزة، ومساهمة في دعم المشاريع الخدماتية المقدمة للمواطنين.

وبيّن أن حفر بئر المياه “بئر نبع الخير” جاء بالتعاون مع بلدية غزة في منطقة اليرموك من خلال تمويل هذا المشروع كاملاً، والذي سيغذي مخيم الشاطئ غربًا بخط ناقل تمتد مسافته لـ 3 كيلومترات ليستفيد منه 50 ألف مواطن.

وعلى صعيد “مخبر رياض الأوتوماتيكي”، أوضح أن جمعيته شرعت به منذ منتصف العام الماضي؛ ليكون المشروع الخيري الأول في حي “تل الهوى”، مبينًا أن ريعه سيعود لصالح الأيتام والفقراء.

وذكر أن تمويل المشروعين جاء من نساء محسنات من دولة قطر التي قال إنها “لم تخذل شعبنا في أي موقف، والتي مدت ولا زالت تمد يد العون والمساندة لشعبنا المظلوم، وساهمت فعليًّا في تخفيف وطأة الحصار”.

وأضاف “نرفض حصار قطر، ونشكر مواقفكم، وندعو الله أن يحفظكم ويجنبكم كل مكروه”.

بدوره لفت رئيس بلدية غزة نزار حجازي في كلمة له إلى أهمية افتتاح مشروع بئر “نبع الخير” الارتوازي، والذي سيخدم المواطنين في غزة، ولاسيما أهل مخيم الشاطئ غربًا.

وقال حجازي إنه “ورغم الحصار والهجمة العدائية لكل ما هو فلسطيني؛ إلا أن جهود أهل الخير تتواصل.. فكل الشكر لجمعية الرياض على تنفيذهم المشروعين الخيريين”.

واستعرض جهود بلديته في تمديد شبكات المياه للمواطنين، لافتًا إلى أن المدينة كانت بحال يرثى لها منذ عام 2008، وكان بها 35 بئرًا معظمها غير صالح، والآن يعمل 80 لخدمة أهلها.

وأضاف حجازي: “الآن أكثر من 60% من مدينة غزة تغطيها شبكة مياه البلدية من المياه الصالحة للشرب، ونحاول جهدنا حل المشكلة بالكامل، وسنفتتح محطة التحلية شمال المدينة وجارٍ العمل فيها وخلال عام ونصف ستبدأ العمل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات