الأربعاء 26/يونيو/2024

ماليزيا تمنع جمعية صينية من تنظيم احتفالا مؤيداً لاحتلال القدس

ماليزيا تمنع جمعية صينية من تنظيم احتفالا مؤيداً لاحتلال القدس

منعت وزارة الداخلية الماليزية احتفالا كان من الفترض أن تنظمه جمعية صينية  منتصف الشهر الجاري مؤيدا للاحتلال الصهيوني لمدينة القدس بعد مرور 50 عاماً على احتلالها.

وقال وزير الداخلية الماليزي زاهد حميدي، خلال حفل إفطار في مدينة بيراك: إنه أصدر تعليماته بمنع هذا الاحتفال الذي يمس بمشاعر المسلمين، ولا يمكن السماح بذلك عبر هذه الفعاليات.

وأوضح حميدي أن تصريح الفعالية أُلغي بأوامر توجيهية، إلى جانب المشاورات التي تمت مع الشرطة الماليزية، فيما استدعي المنظمون عقب تلقي أكثر من 32 بلاغاً ضد إقامة الفعالية.

وشدد حميدي على أن الاحتفال باحتلال فلسطين أمر يسيء للماليزيين، شاكراً منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإسلامية لتقديمها بلاغات وأوراق احتجاج ضد إقامة هذه الفعالية، حاثاً الجميع على احترام الديانات والأعراق؛ للحفاظ على حالة التسامح الموجودة في البلاد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...