الأربعاء 26/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 56 فلسطينية في سجونه

الاحتلال يعتقل 56 فلسطينية في سجونه

ارتفع عدد الأسيرات الفلسطينيات في معتقلات الاحتلال إلى 56 أسيرة؛ إثر الاعتقالات التي واكبت الإضراب المفتوح عن الطعام، خاصة في صفوف القاصرات.

وأفادت محاميتا “هيئة الأسرى”؛ حنان الخطيب وهبة مصالحة، بأن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال الشهر الماضي 8 فلسطينيات؛ صغراهنّ الأسيرة ملاك الغليظ (14 عامًا) من سكان مخيم الجلزون، شمالي رام الله.

وأشارت المحاميتان إلى أن عدد الأسيرات القاصرات ارتفع إلى 9، وهن: إيمان علي، ومرح جعيدة، ولمى البكري، وأمل كبها، ومنار شويكي، وملاك الغليظ، وهدية عرينات وملك سلمان.

وقالت المحاميتان إن أحكامًا قاسية صدرت بحق الأسيرات بينهن قاصرات، ومنهن الطفلة الجريحة نورهان عواد التي حكمت بالسجن مدة 13 عامًا، وإسراء جعابيص التي حكمت 11 عامًا، وشروق دويات التي حكمت 16 عامًا.

وحول صغرى الأسيرات “ملاك الغليظ”، التي اعتقلت في الـ 28 من شهر أيار/ مايو الماضي، على حاجز قلنديا العسكري (شمالي القدس المحتلة)، بادّعاء محاولتها تنفيذ عملية طعن، فقد رُشّت بغاز الفلفل، واحتُجزت داخل حاجز “الكونتينر” (قرب بيت لحم) ساعتين، وتعرّضت للإهانة من الجنود، إضافة إلى التقاط الصور لها وهم يضحكون، كما جرى التحقيق معها 4 ساعات، ثم نقلت إلى سجن “الشارون”.

وتحتجز “إسرائيل” 6500 معتقل فلسطيني موزعين على 22 سجنًا، من بينهم 29 معتقلًا مسجونين منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو مع منظمة التحرير الفلسطينية عام 1993، و11 نائبًا، كما يخضع للاعتقال الإداري نحو 500 معتقل.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...