الأربعاء 26/يونيو/2024

مصر تحجب 21 موقعًا إخباريًا بدعوى دعم الإرهاب

مصر تحجب 21 موقعًا إخباريًا بدعوى دعم الإرهاب

أفادت مصادر مصرية رسمية، بأن القاهرة بدأت منذ مساء الأربعاء، عملية حجب لنحو 21 موقعًا إخباريًا؛ بعضها تتبع للمعارضة في مصر، وأبرزها مواقع الجزيرة والصحف القطرية، بزعم أنها تدعم الإرهاب.

وقالت مصادر، إن المواقع التي تم حجبها في مصر، قطرية أبرزها؛ شبكة الجزيرة ووكالة الأنباء القطرية، وتلفزيون قطر و3 صحف قطرية؛ العرب، الراية، والوطن.

وذكرت المصادر أن الحجب تضمن مواقع تابعة أو متعاطفة مع الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية؛ لا سيما إخوان أونلاين ونافذة مصر، وكلمتي، والحرية بوست ورصد.

وأشارت إلى أن الخطوة المصرية طالت منصات صحفية مستقلة، مثل النسخة العربية من موقع “هافينغتون بوست”، وعربي 21، ومدى مصر، وهو موقع استقصائي حقوقي تمويله أجنبي ويديرها صحفيون مستقلون.

ولفتت النظر إلى حجب موقع حركة “حماس”، وصحيفة “الشعب” التابعة لحزب الاستقلال (العمل سابقًا)، وقناة الشرق التي يملكها المعارض أيمن نور، وموفع بوابة القاهرة، والمصريون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...