الجمعة 05/يوليو/2024

فتح التوبة للعملاء.. الإعفاء من العقوبة لكل متخابر يسلم نفسه

فتح التوبة للعملاء.. الإعفاء من العقوبة لكل متخابر يسلم نفسه

أعلن المجلس الأعلى للقضاء العسكري، فتح باب التوبة لعملاء الاحتلال، مؤكدًا أنه سيجرى إعفاء كل متخابر يسلم نفسه، من العقوبة.

وقال المجلس في بيانٍ مساء الخميس، إنه تقرر “إعطاء فرصة أخيرة لمن أراد التوبة، والعودة لأحضان المجتمع من وحل العمالة والتخابر، مثل أبناء الوطن، وذلك بالإعفاء من العقوبة لكل من يبادر بتسليم نفسه للسلطات القضائية، أو الإدارية المختصة”.

وأضاف أن القرار يأتي “استناداً لنص المادة 84 من الأمر 555 لعام 1957م، وفي سبيل الحد من الانغماس في وحل العمالة والتخابر مع الاحتلال”.

ولفت القضاء العسكري إلى أن هذا الإجراء يأتي انطلاقاً من المسئولية الوطنية والمصلحة العامة المتوافقة مع قانون العقوبات الثوري لعام 1979م والأمر رقم 555 الصادر بتاريخ 11 مارس عام 1957م.

وفي وقتٍ سابقٍ مساء اليوم الخميس، نفذت وزارة الداخلية حكم الإعدام بحق ثلاثة من المُتخابرين مع الاحتلال، المشاركين في جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها: وهم المتخابر (أ. ل) 38 عاماً، والمتخابر (هـ. ع) 42 عاماً، والمتخابر (ع. ن) 38 عاماً.

وقالت وزارة الداخلية: إن تنفيذ الأحكام جاء “استناداً لشريعتنا وديننا الحنيف، وإلى ما نص عليه القانون الفلسطيني، وإحقاقاً لحق الوطن والمواطن، وحفاظاً على الأمن المجتمعي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...