الثلاثاء 25/يونيو/2024

هيئة الأسرى: نقل الأسير العيساوي للمشفى بوضع حرج

هيئة الأسرى: نقل الأسير العيساوي للمشفى بوضع حرج

أكد رئيس “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، عيسى قراقع، أنه جرى مساء اليوم الأربعاء، نقل الأسير المضرب سامر العيساوي إلى مشفى “تل هشو مير” بوضع صحي حرج.

وكان الأسير العيساوي انضم إلى الإضراب عن الطعام؛ تضامنا مع الأسرى المضربين.

ويعدّ العيساوي صاحب أطول إضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية، علما بأن إضرابه استمر ثمانية أشهر.

وخاض العيساوي (33 عاما) إضرابه؛ احتجاجا على اعتقاله بعد أشهر قليلة من الإفراج عنه في إطار صفقة لتبادل الأسرى “وفاء الأحرار” أبرمت عام 2011.

ويأتي نقل العيساوي إلى المشفى بعد أن نقلت مصلحة سجون الاحتلال 40 أسيرًا مضربًا عن الطعام منذ 38 يومًا، صباح اليوم الأربعاء، إلى عدد من المشافي في أنحاء البلاد.

من جهته قال قراقع في بيان له: إن سلطات الاحتلال تشترط وقف الإضراب حتى تذهب إلى المفاوضات، وهو ما يرفضه الأسرى تماما.

وحذر قراقع من أن الأسرى هددوا بالامتناع عن تناول الملح والماء، والتوقف عن الخضوع للفحوصات الطبية، في حال استمرار تعنت إدارة السجون.

وأكد قراقع أن الأسرى بدأوا يصارعون الموت، وقد نقل العديد منهم إلى المستشفيات الميدانية نتيجة تعرضهم لهبوط حاد في نبضات القلب، ومشاكل في الأمعاء والكلى والكبد، إضافة لهبوط حاد في أوزانهم، وأوجاع حادة في جميع أجزاء الجسم.

ويواصل مئات الأسرى الفلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ 38 على التوالي؛ للمطالبة بتلبية شروطهم لتحسين أوضاعهم الاعتقالية داخل الأسر، وإنهاء سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي، إلى جانب مطالب إنسانية أخرى كتركيب تلفون عمومي للأسرى الفلسطينيين، للتواصل مع ذويهم، ومجموعة من المطالب التي تتعلق بزيارات ذويهم، وعدد من المطالب الخاصة في علاجهم ومطالب أخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...