الجمعة 21/يونيو/2024

عصابات تدفيع الثمن تهاجم عارة مسقط رأس الأسير كريم يونس

عصابات تدفيع الثمن تهاجم عارة مسقط رأس الأسير كريم يونس

هاجم متطرفون صهاينة، فجر اليوم الأربعاء، قرية عارة مسقط رأس عميد الأسرى كريم يونس، واعتدوا على الممتلكات، وأضرموا النار بسيارتين، وخطوا شعارات عنصرية وتحريضية ضد الفلسطينيين والعرب.

وبحسب المعلومات المتوفرة، جرى بساعات الفجر إضرام النيران بسيارتين، وكتابة شعارات تحريضية وعنصرية “تدفيع ثمن إداري” و”سلاماتي من المبعدين”.

وشرعت شرطة الاحتلال بالتعاون مع جهاز الأمن العام “الشاباك” التحقيق في ملابسات الحادث، إذ رجحت التحقيقات الأولية، أن الجريمة وقعت قرابة الساعة الثانية والنصف فجرا.

وسبق أن أقدم مجموعة من عصابات “تدفيع الثمن” في مطلع شهر أيار/مايو الجاري، على تنفيذ جريمة “تدفيع الثمن” في بلدة الناعورة في منطقة مرج بن عامر، وخطوا عبارات عنصرية معادية ومسيئة للعرب ومنها “تدفيع الثمن” و”انتقام” على جدران البيوت والسيارات، وثقب إطارات سيارات عدد من المواطنين.

وأعرب المواطنون الفلسطينيون في الداخل المحتل عن استيائهم العارم من استمرار التحريض على قتل الفلسطينيين والعرب والعنصرية المتفشية والمتكررة، في ظل تكرار هذه الجرائم العنصرية، محملين شرطة الاحتلال مسؤولية عدم ردع هذه الظاهرة، وتساهلها في قضايا من هذا القبيل، خاصة عندما يتعلق الحدث بالفلسطينيين.

وتكررت الاعتداءات والتصريحات العنصرية من المنظمات الإرهابية اليهودية أمثال “تدفيع الثمن” و”لهافا” و”فتية التلال” على المقدسات غير اليهودية ومنازل وسيارات وممتلكات العرب الفلسطينيين في داخل البلاد والضفة الغربية المحتلة، دون اتخاذ أي خطوات جدية لوقفها من الحكومة الإسرائيلية وأجهزة الأمن التابعة لها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

مسؤولة أممية: ما رأيته في غزة يفوق الوصف

جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام قالت الممثلة الخاصة لمكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ماريس غيموند، الجمعة، إن 9 أشهر من الحرب الإسرائيلية...