الثلاثاء 25/يونيو/2024

38 يومًا.. المعركة مستمرة والأسرى في خطر

38 يومًا.. المعركة مستمرة والأسرى في خطر

يواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، لليوم الثامن والثلاثين على التوالي؛ مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التي تحرمهم إدارة مصلحة سجون الاحتلال منها.

وأبرز مطالب الأسرى؛ إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، وسياسة العزل الانفرادي، وسياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وسياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

وفي اليوم الـ 38 من الإضراب، يعاني الأسرى المضربون من هبوط حاد في الوزن وصعوبة في الحركة وحالات إغماء متكررة، علاوة على أوجاع بالمفاصل والكلى، ويتقيؤون الدم، علماً بأن عدداً من الأسرى المضربين هم من المرضى.

من جهتها واصلت إدارة سجون الاحتلال عمليات نقل العشرات من الأسرى المضربين عن الطعام إلى المستشفيات المدنية بعد دخولهم مرحلة الخطر.

 ففي سجن “هداريم” نقلت 20 أسيراً مضرباً، فيما نقلت صباح اليوم 60 أسيراً من سجن “أوهليكدار”.

وأكدت اللجنة الإعلامية للإضراب أن جميع المعلومات التي تصل منذ يومين تتعلق بعمليات النقل للمستشفيات وسط تعتيم من إدارة السجون على حقيقة الأوضاع الصحية للمضربين.

وكانت آخر هذه المعلومات، وفق اللجنة، نقل الأسير سامر العيساوي إلى مستشفى “تل هشومير” بوضع صحي حرج.

ونقلت اللجنة الإعلامية للإضراب نقلاً عن مصادر إعلامية عبرية قولها إنه الأسير مروان البرغوثي نقل إلى المستشفى، إضافة إلى 120 أسيراً؛ وذلك بعد تدهور وضعهم الصحي.
 
ووسط كل ذلك تتواصل الفعاليات الداعمة للإضراب، ومن المقرر أن تعقد غدًا مؤتمرات شعبية لمبايعة الأسرى في محافظات الوطن كافة، وذلك بدعوة من اللجنة الوطنية لمساندة الإضراب، وسيكون التجمع في خيم الإضراب الساعة 11:00، وستبدأ الفعالية الساعة 12:00.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...