الثلاثاء 25/يونيو/2024

تضامن تنظم فعالية داعمة للأسرى في صيدا

تضامن تنظم فعالية داعمة للأسرى في صيدا

نظمت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيونية “تضامن”، فعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في  بلدية مدينة صيدا، يوم الثلاثاء 23 أيار، بحضور المحرر تيسير سليمان، والمهندس محمد السعودي رئيس البلدية، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية وعلماء ووجهاء وفعاليات المدينة.
 
وقالت راعي النشاط النائب اللبنانية بهية الحريري: إن “الإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال هو تحرير للأرض والإنسان من فتات الطعام وأسر القضبان.. الإضراب عن الطعام هو حرية مطلقة في نفوس الأحرار الذين جعلوا من زنزاناتهم فضاءً واسعاً للحرية”.

وختمت الحريري قائلة “تحية للإخوة المضربين الأحرار.. وشكر عظيم لأنّهم أعادوا إلينا الأمل ببلوغ الهدف الذي بُذلت في سبيله التضحيات العظام من الشعب الفلسطيني العظيم.. من أجل فلسطين.. وتضحيات الشعوب العربية التي لا تزال تعتبر  قضية فلسطين قضيتها الأولى.. رغم هول ما نراه في أكثر من بلد عربي عزيز.. من قتل ودمار وضياع، وتحية للحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي “تضامن”.. عاش الأسرى المضربون، أبطال الحرية والكرامة لشعب فلسطين”.
 
وألقى محمد السعودي كلمة بلدية صيدا، دعا فيها الحكومة اللبنانية “لأن تنظر بمنظار الرحمة والأخوة نحو الإخوة الفلسطينيين لجهة إعطائم الحق في العمل والتملك؛ لأن معظم المواليد من الإخوة الفلسطينيين هم ولدوا في لبنان، ومن حقهم الحصول على كل ما يعينهم في حياتهم ومعيشتهم وتنظيم أمورهم بانتظار العودة إن شاء الله إلى فلسطين”.

وفي الختام افتتح المحرر تيسير سليمان معرض صور “حكاية أسر”؛ شارحاً من خلاله معاناة الأسرى الفلسطينيين وتعامل الاحتلال الوحشي معهم وصنوف العذاب التي يتعرض لها الأسرى، كما جال الحاضرون مع المحرر سليمان في أرجاء المعرض، وتعرفوا على قصص وحكايا الأسرى الأطفال والأسيرات النساء ورموز الحركة الأسيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...