الخميس 04/يوليو/2024

طالبان من الإسلامية بغزة يفوزان في مسابقة عالمية لـفيسبوك

طالبان من الإسلامية بغزة يفوزان في مسابقة عالمية لـفيسبوك

فاز طالبان جامعيان من غزة، في مسابقة عالمية نظمتها شركة “فيسبوك”، وشارك فيها أكثر من ألف فريق من الشرق الأوسط وأفريقيا.

ووفق الموقع الإلكتروني للجامعة الإسلامية بغزة، فقد فاز الطالبان ميسرة الهندي- مستوى ثانِ بقسم هندسة الحاسوب، ومحمد المدهون- مستوى ثالث بقسم هندسة الحاسوب بكلية الهندسة بالجامعة الإسلامية، في المسابقة العالمية Bost for messenger challenge التي نظمتها شركة فيسبوك، وتنافس فيها أكثر من ألف فريق من الشرق الأوسط وأفريقيا، واستهدفت المطورين في جميع المجالات، وتختص في برمجة الـ Bot للفيسبوك.

وأوضح أن الطالبين الهندي والمدهون فازا عن مشروعهما الذي تقدما به والمتمثل بتصميم “شات بوت” يتيح فرصة التواصل بين الأشخاص من مختلف دول العالم، كما يحتوي على العديد من الألعاب والخدمات المسلية والمفيدة.

يذكر أن الفريق المكون من الطالبين الهندي والمدهون هو الفريق الوحيد الفائز في المسابقة من فلسطين، وذلك وفق الإعلان الذي نشرته شركة فيس بوك على موقعها المخصص للجائزة الذي تضمن أسماء الفرق الفائزة.

وخلال الساعات الماضية، تصدرت طالبتان من مدارس الضفة الغربية المحتلة مراكز متقدمة في مسابقة دولية نظمت في معرض “إنتل” للعلوم والتكنولوجيا في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا (جنوبي غرب الولايات المتحدة الأمريكية).

وحصدت الطالبتان روز بركات ورغد مرعي من طولكرم (شمال القدس المحتلة)، المركز الرابع على العالم عن مجال الطب الحيوي، وذلك بعد مشاركتهما ضمن وفد وزارة التربية والتعليم العالي في معرض “Intel ISEF”.

بدورها، رأت وزارة التربية والتعليم أن الإنجاز الفلسطيني يبرز في تفوق المشروع الطلابي من خلال حجم المشاركة الدولية في المعرض الذي استقطب 8000 مشروع من 100 دولة حول العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات