الإثنين 08/يوليو/2024

مقتل 35 شخصاً بسلسلة تفجيرات في بغداد والبصرة

مقتل 35 شخصاً بسلسلة تفجيرات في بغداد والبصرة

قتل 35 شخصاً، بينهم عناصر أمن، الجمعة، في سلسلة تفجيرات ضربت العاصمة العراقية بغداد، ومحافظة البصرة، أقصى جنوبي البلاد.

وانفجرت سيارتان مفخختان، في وقت متأخر من مساء الجمعة، يقودهما انتحاريان، في نقطة تفتيش “أبو دشير”، التي تعد المدخل الشمالي لبغداد.

كما انفجرت سيارتان يقودهما انتحاريان عند حاجز أمني للجيش العراقي بمنطقة الرميلة بمحافظة البصرة على الطريق الرابط مع محافظة ذي قار.

وقال مصدر لوكالة الأناضول، لم تسمّه، إن: “تفجيري بغداد خلّفا 24 قتيلاً و17 جريحاً، بينهم عناصر أمن”.

وأضاف أن “التفجيرين في البصرة أسفرا في الحصيلة عن مقتل 11 شخصاً، وإصابة 32 آخرين بجروح”، مشيراً إلى أن “عدداً من أفراد الجيش بين القتلى والجرحى”.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين، لكن القادة العسكريين العراقيين يتهمون تنظيم الدولة بالوقوف وراء مثل هذه الهجمات الانتحارية، الذي يحاول شن هجمات في مناطق خاضعة لسيطرة الحكومة؛ لتشتيت انتباه القوات العراقية التي بدأت بتضييق الخناق عليه في مدينة الموصل شمال العراق.

وخسر تنظيم الدولة مساحات واسعة من الأراضي سيطر عليها قبل أكثر من عامين، ويواجه منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكبر حملة عراقية لاستعادة الموصل، بدعم من التحالف الدولي، وهي آخر معاقل التنظيم الرئيسية في العراق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

إصابتان برصاص الاحتلال في قصرة جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مواطنان مساء يوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس. وأفاد...