الأربعاء 26/يونيو/2024

وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمر بغزة

وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمر بغزة

نظمت مؤسسات حقوقية وفصائل، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم الـ(32) على التوالي، أمام الصليب الأحمر بمدينة غزة.

وشارك العشرات من المواطنين وأهالي الأسرى في الوقفة، ورفعوا لافتات كُتب على بعضها: “الأسرى في خطر”، و”أين المواثيق الدولية من جريمة اعتقال الأطفال؟”، و”لا تتركوا الأسرى وحدهم”.

وقال عبد الله قنديل، مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين: “المطلوب اليوم، مضاعفة الحراك الشعبي نصرةً للمضربين عن الطعام، وتعزيز التكاتف والتضامن الشعبي معهم”.


null

وناشد قنديل رئيس السلطة محمود عباس والدائرة القانونية في منظمة التحرير الفلسطينية “التوجه الفوري، إلى المحاكم الدولية لإدانة الاحتلال الصهيوني، على انتهاكاته المرتكبة بحقّ الأسرى الفلسطينيين، وتدويل قضيتهم”.

بدوره قال نشأت الوحيدي، الناطق باسم “مفوضية الأسرى والمحررين” التابعة لحركة “فتح”: “قدّمنا آلاف المذكّرات للمنظمات الدولية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر، لحماية الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال”.


null

وأضاف: “بعد 32 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام، لا يملك الأسرى غير أمعائهم الخاوية سلاحاً في وجه الانتهاكات التي يتعرضون لها داخل السجون، وسط تهميش من المنظمات الدولية التي تُعنى بحقوقهم”.

وطالب الوحيدي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ”الوقوف عند مسؤولياتها وحماية المعتقلين المضربين عن الطعام”.


null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...