الجمعة 28/يونيو/2024

أهالي أسرى حماس: الشاباك وإدارة السجون يتعمدون زيادة معاناة الأسرى

أهالي أسرى حماس: الشاباك وإدارة السجون يتعمدون زيادة معاناة الأسرى

أكد أهالي أسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس، دخول ثلة من الأسرى على دفعات بدأت قبل 13 يوما إضراب الحرية والكرامة، إسنادا لمعركة الأمعاء الخاوية التي دخلت يومها الـ30 لانتزاع الحقوق ورفض انتهاكات الاحتلال.

وأوضح الأهالي في بيان لهم وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، تفاقم معاناة الأسرى بشكل عام بسبب الممارسات الإرهابية اللاإنسانية بحقهم من إدارة مصلحة السجون الصهيونية بالتعاون مع جهاز “الشاباك”.

وأشاروا إلى أنهم لاحظوا تعمدا من الاحتلال بمنع زيارة المحامين ومؤسسة الصليب الأحمر لأبنائهم لمتابعة ظروف اعتقالهم وأحوالهم الصحية بعد التحاقهم بإضراب الكرامة، وبالتالي غياب أخبارهم عن الإعلام؛ مما فاقم من معاناتنا وقلقنا عليهم، وخصوصا مع تعنت إدارة مصلحة السجون في فتح باب التفاوض مع لجنة الإضراب وتلبية مطالبهم الإنسانية العادلة.

وطالب الأهالي بتشكيل لجنة قانونية من المحامين لرفع قضايا ضد إدارة المعتقلات لمنعها المحامين من زيارة الأسرى المضربين مع استكمال عمل اللجنة برفع قضايا لتحقيق مطالب الأسرى قانونيا.

كما طالبوا هيئة الصليب الأحمر الدولية بالوقف التام على رأس مسؤوليتها بزيارة كل الأسرى المضربين، ونقل حقيقة أوضاعهم داخل زنازين المعتقلات الصهيونية، داعين الجهات الإعلامية لتدويل معاناة الأسرى بجميع الوسائل الإعلامية بما يليق بمعاناتهم وينصفهم.

ودعا الأهالي إلى تشكيل لجنة تفاوض وطنية من الأسرى من الفصائل المشاركة في الإضراب لاختصار زمنه وإنهاء معاناة الأسرى المضربين خوفا من امتداد الإضراب لشهر رمضان الفضيل، وحتى يكون الأسرى عصبة أمام تعنت سلطات الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات