الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 7 أفراد من الضابطة الجمركية شرق نابلس

الاحتلال يعتقل 7 أفراد من الضابطة الجمركية شرق نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الثلاثاء، سبعة أفراد من جهاز الضابطة الجمركية، على مدخل بيت فوريك، شرق نابلس، فيما اعتدى مستوطنون، مساءً على مواطن عقب رشق مركبته بالحجارة على الشارع الواصل بين نابلس وقلقيلية، شمال الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” اعتقلت سبعة أفراد من جهاز الضابطة الجمركية خلال إيقافهم شاحنة تحمل لوحة تسجيل صفراء محملة بثمانين “مشطاح” بطيخ، جاءت من طريق مستوطنة “ايتمار”، المقامة عنوة على الأرض الفلسطينية، ومركبة أخرى “إسرائيلية” تحمل بالات قش، تبين بعد التدقيق أن السائقين لا يحملان أوراقا ثبوتية.

وأضاف الشهود أن سائق شاحنة البطيخ رفض التجاوب مع أفراد الضابطة، وأبلغ جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، الذي حضر بالتزامن مع قدوم دورية ثانية للضابطة الجمركية للمساندة، واعتقل سبعة من ضباط وعناصر الضابطة.

إلى ذلك اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، على مواطن عقب رشق مركبته بالحجارة على الشارع الواصل بين نابلس وقلقيلية.

ونقلت “وفا” عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، أن مستوطنين من مستوطنة “يتسهار” رشقوا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى إصابة المواطن يوسف أبو بكر، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أبلغت بلدية حوارة بأنها ستغلق الشارع الرئيس للبلدة بوجه المركبات العربية اعتبارا من يوم غد الأربعاء.

وقال رئيس بلدية حوارة محمود عودة، إن الارتباط “الإسرائيلي” أبلغه أنه سيتم إغلاق شارع حوارة من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية بعد الظهر (بالتوقيت المحلي) أمام السيارات العربية، بحجة إغلاق المواطنين اليوم طريق حوارة تضامنا مع الأسرى، مشيرا إلى أنه أبلغ الارتباط أن الإغلاق سيكون أمام سيارات المستوطنين أيضا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات