السبت 05/أكتوبر/2024

وزير الخارجية التركي يهنئ هنية بانتخابه رئيسًا لـحماس

وزير الخارجية التركي يهنئ هنية بانتخابه رئيسًا لـحماس

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، اتصالاً هاتفيًّا من وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو للتهنئة بنيله ثقة إخوانه وانتخابه رئيسًا للحركة.

ونقل أوغلو خلال الاتصال، تهاني الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لهنية وحركة حماس، مؤكدًا على استمرار وقوف تركيا إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة وخاصة في القدس وغزة.

كما أشاد أوغلو بالحالة الديمقراطية لحركة حماس، وكذلك إصدارها الوثيقة السياسية.

من جانبه عبر هنية عن شكره وتقديره لهذا الاتصال، مؤكدًا عمق العلاقة مع تركيا والاعتزاز بها والعمل على تطويرها وتقويتها، ونقل تحياته أيضا إلى الرئيس التركي.

وأشار رئيس المكتب السياسي خلال الاتصال إلى أن الوثيقة السياسية تعبر عن حماس في كل مكان في الداخل والخارج، وسوف تعمل بمقتضاها في المرحلة القادمة، كما وضع أوغلو في صورة الأوضاع الراهنة والتطورات الأخيرة.

مواساة وتعزية

وفي سياق آخر، هاتف هنية مساء اليوم عوائل الأسرى القادة المضربين عن الطعام، الذين يخوضون معركة إضراب الكرامة.

وأجرى هنية اتصالات هاتفية، بزوجة الأسير القائد مروان البرغوثي، وزوجة الأسير القائد أحمد سعدات وزوجة الأسير القائد عباس السيد، وعائلة الأسير حسن سلامة، معربًا عن تضامنه الكامل مع حراك الأسرى وإضرابهم ومطالبهم العادلة.

وأشاد هنية بنضال الأسرى الأبطال الذين يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ 28 يومًا، وحيّا صمودهم وتحدّيهم للاحتلال؛ مؤكدًا الوقوف إلى جانبهم ومساندة قضيتهم التي هي أولوية للجميع.

كما أجرى إسماعيل هنية اتصالاً هاتفيًّا بعائلة الشيخ عبد الله نمر درويش مقدمًا لهم التعازي والمواساة بوفاة فقيدهم.

وعدّد هنية مناقب الفقيد ودوره في الدعوة الإسلامية والقضية الفلسطينية والقدس، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات