الأحد 30/يونيو/2024

الأسير غسان زواهرة.. مضرب ذاق طعم الانتصار

الأسير غسان زواهرة.. مضرب ذاق طعم الانتصار

وسط تصميم منقطع النظير يواصل الأسير غسان الزواهرة (34 عاما)، إضرابه عن الطعام لتحقيق مطالب الأسرى العادلة، متسلحا بمعنويات عالية لا تلين له قناة، بحسب والده.

والأسير الزواهرة من المتمرسين في خوض الإضرابات؛ فقد ذاق مرراته مع خمسة آخرين أربعين يوما، ضد الاعتقال الإداري، قبل أن يرضخ الاحتلال لمطالبهم، كما وسبق وأن أمضى (12 عاما) في سجون الاحتلال نصفها بالاعتقال الإداري.

ويقول والده إبراهيم زواهرة، لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، إن نجله غسان رفض المثول أمام المحاكم الصهيونية للمصادقة على الاعتقال الإداري، وينقل عنه: “إنه ما دام الاحتلال يواصل مثل هذا النوع من الاعتقال فيجب دوما مواجهته بإجراءات متواصلة من بينها الإضراب عن الطعام، (وهو يفضل الجماعي، وإلا فالإضراب الفردي أيضا لا بد منه)، وكذلك مقاطعة المحاكم الصورية، على أن يترافق ذلك مع إجراءات وخطوات في الخارج على كل الصعد، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إجبار الاحتلال على إلغاء سياسة الاعتقال الاداري”.

وتمكن الأسير زواهرة قبل نحو ست سنوات من الزواج، يقول والده، “اختطفنا فرح الزفاف اختطافا في وسط استمرار الاعتقالات بحقه”، وقد تمكن من إنجاب ثلاثة أطفال، ولدوا وكبروا وغسان يقضى معظم الوقت في الاعتقال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات