الثلاثاء 02/يوليو/2024

فيسبوك تمكّن الترجمة الفورية في البث المباشر

فيسبوك تمكّن الترجمة الفورية في البث المباشر

كشف عملاق التواصل الاجتماعي الأمريكي “فيسبوك”، الخميس، عن تحديثات جديدة خصصتها الشركة لجانبي الأمان والترجمة الفورية، لجميع المواد المنشورة على الموقع.

وأوضحت “فيسبوك”، عبر مدونتها الرسمية، أن مطوريها عزّزوا الدعم الذي يقدمه الذكاء الاصطناعي؛ للحد من الاحتيال الإلكتروني، وتحقيق فائدة أكبر للمستخدمين، من خلال الترجمة الفورية للمنشورات التي يتم تصفحها عبر الشبكة.

ووفقاً لموقع “سي.نت” التقني، سيتمكن المستخدمون مع التحديث الجديد من الترجمة الفورية لجميع المواد المنشورة على الموقع، من بينها مقاطع الفيديو المسجلة مسبقاً، أو خلال البث المباشر لها، عبر خدمة “فيسبوك لايف”، كما نقل “الخليج أونلاين”.

“فيسبوك” لفتت أيضاً إلى أن الموقع يترجم المنشورات حالياً إلى أكثر من 45 لغة، لكن التحديث الجديد سيجعلها أكثر دقة، في حين أكدت الشركة تعزيز إجراءات الحماية الإلكترونية، ومحاربتها المحتوى الوهمي والمضلل.

ووفق موقع “Technical News World” التقني، فإن الشركة تخطط لتكثيف حملتها على المواقع التي تسعى لخداع المستخدمين من أجل جمع عدد أكبر من الزيارات، والتي تؤدي في الغالب إلى صفحات مليئة بالإعلانات الخادعة والمزعجة.

إلى ذلك، أكدت “فيسبوك” أن تحديثات الأمان الجديدة سيحصل على قسم منها تطبيق “إنستغرام”، مشيرة إلى إغلاقها العديد من الحسابات، في تطبيقي “فيسبوك”، و”إنستغرام”، استُخدمت للاحتيال على المستخدمين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات