الإثنين 01/يوليو/2024

بعد استشهاد عبيد.. أسبوع غضب قادم للتضامن مع الأسرى

بعد استشهاد عبيد.. أسبوع غضب قادم للتضامن مع الأسرى

حذرت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، من مواصلة دولة الاحتلال “استهتارها بحياة أسرانا البواسل وهو ما قد يؤدي لسقوط شهداء في أية لحظة في ظل الحالة الحرجة التي تحيط بهم، وما يتعرضون له من محاولات فاشلة لكسر إرادتهم”.

ودعت اللجنة في بيان لها الجمعة، لعقد جلسة خاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة، “ونطالب المؤسسات الدولية بتحمل مسؤوليتها في إنقاذ حياة أسرانا من خطر الموت”.

وقالت اللجنة: “إن مرور (26) يوماً من الإضراب الملحمي الأسطوري لأسرانا يدعونا لاستنفار كل طاقاتنا وإمكانياتنا على كافة المستويات الرسمية والشعبية لتكثيف وتوسيع الحراك الشعبي المقاوم للاحتلال بكل تعبيرات وجوده فوق أرضنا نصرة لأسرانا في ظل أيام بالغة الحساسية تعبيرا عن وقوفنا إلى جانبهم في معركة  الحرية والكرامة”.

وتوجهت بالتحية “لروح الشهيد البطل سبأ عبيد شهيد معركة الأمعاء الخاوية ولأسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وتنحني أمام أرواح شهداء شعبنا مشاعل الثورة للحرية، وتحيي الجرحى”.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم، استشهاد الشاب سبأ نضال عبيد (٢٠ عاماً)، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في قرية النبي صالح، شمال غربي رام الله، في خضم المسيرات الغاضبة المتضامنة مع الأسرى.

ودعت اللجنة جماهير شعبنا للمشاركة في البرنامج النضالي للأسبوع القادم على النحو التالي:

– السبت 13-5 تكثيف التواجد في خيم الاعتصام الدائمة في مراكز المدن الفلسطينية، والانطلاق بمسيرات تجوب شوارع المدن؛ إسنادا للأسرى الأبطال، يبدأ التجمع الساعة الحادية عشرة.
– الأحد 14-5 يوم للتصعيد الميداني على جميع نقاط الاحتكاك والتماس تنطلق فيه المسيرات الحاشدة لإرسال رسالة واضحة أن الأسرى ليسوا وحدهم، سيكون التجمع لمحافظة رام الله والبيرة عند الساعة الحادية عشرة بالقرب من المستحضرات الطبية ثم الانطلاق باتجاه حاجز بيت ايل الاحتلالي.
– الاثنين 15-5  تدعو اللجنة الوطنية لاعتبار الذكرى 69 للنكبة يوماً للتصعيد الميداني في كل المناطق ونقاط التماس، وهو يوم إضراب تجاري ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً وحتى الرابعة عصراً، وتنطلق فيه المسيرات للتأكيد على تمسكنا بحق العودة ونصرة لأسرانا الأبطال باتجاه مناطق التماس.
– الثلاثاء 16-5  يوم للاعتصامات الحاشدة في المحافظات كافة أمام مقرات الصليب الأحمر الدولي الساعة الحادية عشرة ظهراً؛ للضغط  لتحمل مسؤولياته تجاه أسرانا.
– الأربعاء 17-5 يوم للمسيرات الحاشدة في مراكز المدن بمشاركة الاتحادات الشعبية والنقابات المهنية والأطر والمؤسسات كافة تنطلق نحو مقرات الأمم المتحدة التجمع الساعة الحادية عشرة.
– الخميس 18-5 يوم للتصعيد النوعي والشامل في جميع المناطق في الأرياف والمدن والمخيمات الباسلة بمشاركة طلابية وشبابية متميزة ومؤثرة على جميع نقاط التماس مع العدو.
– الجمعة 19-5 يوم غضب شعبي عارم في وجه الاحتلال تقام فيه الصلوات في الساحات العامة وأمام بوابات السجون تشتعل فيها نقاط التماس إسنادًا للأسرى الأبطال.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات