الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 3 من طلبة بيرزيت ويحقق ميدانيا مع 20 محررا بنابلس

الاحتلال يعتقل 3 من طلبة بيرزيت ويحقق ميدانيا مع 20 محررا بنابلس

نفذت قوات الاحتلال، فجر الأربعاء، حملة دهم وتفتيش في محافظات الضفة المحتلة، تخللها اعتقالات، وأجرت تحقيقا ميدانيا مع 20 أسيرا محررا ببلدة عصيرة الشمالية بنابلس، كما اعتقلت 3 من طلبة جامعة بيرزيت.

وتحدث بيان لجيش الاحتلال عن اعتقال 12 فلسطينيا، بزعم ضلوعهم بأعمال مقاومة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد العايش، من بلدة بيرزيت، وهو رئيس طلبة جامعة بيرزيت السابق، حيث تجرى الانتخابات في الجامعة اليوم لدورة جديدة.

كما اعتقلت الطالبين بالجامعة عمرو الريماوي، وأحمد فرج.

وفي تقوع قضاء بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين موسى العمور، وحسن البدن، فيما اعتقلت محمود أبو صوي من بلدة الخضر بالمدينة.

استجواب ميداني في عصيرة الشمالية
وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، 20 أسيرا محررا من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا قبل أن تطلق سراحهم لاحقا.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا بأن قوة صهيونية اقتحمت البلدة، وشرعت بحملة دهم واسعة لمنازل أسرى محررين بينهم المحرر بلال الكايد.

واعتقلت علاء وعماد الشولي، وبلال الكايد، وسائد صوالحه، وأبي حمادنة، أنس سايح، محمد دغلس، عاصم دغلس، وأحمد سوالمه، وخالد سوالمه، وتيسير سوالمه، وأحمد خالد سوالمه، وأحمد أبو هنود، وأحمد البيراوي، ونقلوا إلى صالة أفراح بالبلدة تعود لسهراب ياسين، وبعد ساعتين من التحقيق تم إخلاء سبيلهم.

حملة دهم في عتيل
كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة عتيل قضاء مدينة طولكرم وداهمت منازل وحققت مع أصحابها، وفتشت ورشة وأحدثت خرابا واسعا فيها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا عتيل فجرا، واقتحموا عمارة الدكتور شعبان وسط البلدة وأخرجوا ساكنيها وحققوا معهم ميدانيا وفتشوها.

كما انتشر جنود الاحتلال في الحي الجنوبي للبلدة، واقتحموا منازل واعتدوا على أصحابها، واقتحموا ورشة للحدادة تعود للمواطن عازم توفيق طقز وفتشوها وأحدثوا خرابا متعمدا في محتوياتها.

مواجهات بجنين
وفي الأثناء، شهدت الليلة الماضية مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني على مدخل قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية خلال مداهمات للاحتلال في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشبان لاحقوا دوريات الاحتلال في شارع الحسبة، وعلى مثلث الشهداء في قباطية ورشقوا الدوريات بالحجارة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا قرب محطة الغاز بين برقين وقباطية، وأوقفوا مركبات ومواطنين ودققوا في هوياتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات