الأربعاء 26/يونيو/2024

مهرجان خطابي في خيمة التضامن مع الأسرى أمام كنيسة المهد

مهرجان خطابي في خيمة التضامن مع الأسرى أمام كنيسة المهد

شهدت خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، المقامة أمام ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم جنوب الضفة، اليوم الثلاثاء، إقبالاً كبيراً.

وأفاد مراسلنا أن المئات من أهالي الأسرى والناشطين والمتضامنين أمّوا خيمة التضامن، بينهم أمهات أسيرات مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل، رفعوا فيها صور أبنائهم الأسرى، والأعلام الفلسطينية، وسط تعالي الأناشيد الداعمة للأسرى في إضرابهم المستمر منذ 17 أبريل/نيسان الماضي.

وأقيم في الخيمة مهرجان خطابي، ألقيت فيه الكلمات الوطنية والداعمة لإضراب الأسرى، والمطالبة بدعم معركة الحرية والكرامة حتى تحقيق مطالب الأسرى.

وفي كلمة له، قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن “الاحتلال حاصر الأسرى وعزلهم في زنازين تشبه القبور، وصادر الملح منهم، وحتى الماء، حيث يحصل كل 6 أسرى على مقدار لتريْن من الماء، ونكل بهم من خلال نقلهم بشكل مستمر، بهدف إنهاكهم وكسر إضرابهم”.

وأكد قراقع أن كل محاولات الاحتلال لكسر إضراب الأسرى مما يفعله بهم داخل السجون، وإطلاقه الشائعات خارجها، باءت بالفشل، وهم مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى نيل مطالبهم الشرعية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...