الجمعة 05/يوليو/2024

22 يوماً.. معركة الحرية والكرامة تتواصل بقوة

22 يوماً.. معركة الحرية والكرامة تتواصل بقوة

يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال معركة الحرية والكرامة لليوم الثاني والعشرين على التوالي، مطالبين بتحقيق عدد من المطالب الأساسية أبرزها، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري وسياسة العزل الانفرادي، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، ووقف سياسة الإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة‪.

وتصعّد إدارة سجون الاحتلال، من إجراءاتها التنكيلية بحق الأسرى المضربين عن الطعام. وفي زيارة تمكن من إجرائها محامي هيئة الأسرى، للأسيرين نائل البرغوثي ومحمد القيق، أفادا أن إدارة السجن أخضعت الأسرى الذين انضموا لرفاقهم المضربين، إلى محاكمات جماعية، وفرضت عليهم غرامات مالية، علاوة على مجموعة من العقوبات، منها الحرمان من الزيارة و”الكنتينا”.

الأسير نائل البرغوثي والذي قضى ما مجموعه 37 عاماً في الأسر قال لمحامي الهيئة: إن إدارة سجن عسقلان، صادرت مقتنياتهم كافة، باستثناء فرشاة ومعجون الأسنان ولباس مصلحة السجون “الشاباص”.

فيما أفاد الأسير محمد القيق، أن إدارة السجن تحتجزهم في زنازين قذرة وضيقة، وهو يعاني من تقيؤ ودوار، وقد نقص من وزنه ستة كيلوغرامات.

وفي اليوم الثاني والعشرين للإضراب؛ صعّد الإعلام الإسرائيلي من عمليات التحريض على الأسرى، وبث الأكاذيب والشائعات، بهدف زعزعة الإضراب والتأثير على معنويات الأسرى، بالمقابل أكد الأسرى ومن خلال عدة رسائل، أنهم مستمرون في إضرابهم حتى تحقيق النصر بتلبية مطالبهم العادلة.

وبدخول إضراب الأسرى يومه الثاني والعشرين تستمر الفعاليات المساندة للإضراب، وسط دعوات من اللجنة الوطنية بضرورة التصعيد في الشارع الفلسطيني، وعلى الجبهات كافة، وتكثيف المشاركة الشعبية التي تليق بمعركة الحرية والكرامة.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...