الخميس 04/يوليو/2024

فعاليات وتسليم مذكرة احتجاج بخيمة اعتصام جنين

فعاليات وتسليم مذكرة احتجاج بخيمة اعتصام جنين

سلم المعتصمون في خيمة الاعتصام بمدينة جنين شمال الضفة الغربية، اليوم الاثنين، ممثلة مكتب الصليب الأحمر، مذكرة احتجاج على طريقة تعاطي الاحتلال والمؤسسات الدولية مع إضراب الأسرى.

جاء ذلك خلال وقفات احتجاجية داخل خيمة الاعتصام التي يتواصل فيها الاعتصام بأشكال مختلفة على مدار اليوم والليلة وسط تأكيد على تطوير الفعاليات.

وسلم المذكرة القيادي في حماس وصفي قبها والقيادي في فتح جمال الشاتي ورئيس نادي الأسير بجنين راغب أبو دياك، مطالبين بأن ينتفض الشعب الفلسطيني مع دخول الإضراب مرحلة جديدة.

إلى ذلك زارت وفود عديدة وطلبة ومجموعات شبابية ومتضامنون من مختلف القطاعات والمهن الطبية والنقابات خيمة الاعتصام مشددين على ضرورة التوحد خلف هذا الملف؛ سيما بعد حملات التشويه التي تقوم بها سلطات الاحتلال للإضراب.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الماضي، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...