الجمعة 05/يوليو/2024

الدعوة لعصيان مدني شامل ومواجهة الاحتلال ووقف التنسيق معه

الدعوة لعصيان مدني شامل ومواجهة الاحتلال ووقف التنسيق معه

دعت اللجنة الوطنية لإسناد معركة الحرية والكرامة، إلى البدء بعصيان مدني واسع، تغلق فيه الطرق الالتفافية في وجه جيش الاحتلال ومستوطنيه، والانطلاق من القرى والمخيمات والمدن كافة إلى أقرب نقطة من الطرق الالتفافية وإغلاقها إغلاقاً كاملاً.

وقالت اللجنة في بيان لها الأحد: “في هذه اللحظة الحاسمة للإضراب لم يعد هناك مكان للتردد، بل لاتخاذ خطوات حاسمة وعلى كل المستويات، وتجنيد كل إمكانياتنا في خدمة هذه المعركة”.

وأضافت إننا “نقف صفاً واحداً خلف معركة أبطالنا في السجون وهي تدخل يومها الواحد والعشرين، فإننا نقول لدولة الاحتلال ولمديرية سجونها المجرمة، إن النصر سيكون حليف أسرانا في انتزاع حقوقهم المشروعة، وصولاً إلى حريتهم المشرفة”.

وبدأ 1500 أسير في سجون الاحتلال، اعتبارًا من يوم الاثنين (17-4)، إضراب الحرية والكرامة المفتوح، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني؛ من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات، فيما يتوقع أن تزداد أعداد المضربين بشكل تدريجي.

وطالب البيان، السلطة الوطنية الفلسطينية بالإعلان الفوري وبشكل واضح لا لبس فيه؛ عن وقف جميع أشكال التنسيق مع دولة الاحتلال بما يشمل التنسيق الأمني والمدني والاقتصادي، باستثناء الحالات الإنسانية.

كما دعا الحكومة الفلسطينية إلى تعليق انتخابات مجالس الهيئات المحلية، وصبّ كل الجهود لدعم وإسناد الإضراب، “واعتبار أننا نعيش في فترة مواجهة تستدعي استنفار جميع طاقاتنا في خدمة هدف إنجاحها، كما وندعو رؤساء الكتل الانتخابية إلى اجتماع موسع يوم غدٍ لتدارس هذا القرار، وضمان كيفية تنفيذه بشكل يحقّق الغاية منه”.

وقالت: “ندعو عمال فلسطين البواسل والذين نقدّر ظروفهم المعيشية التي هي جزء من ظروف شعبنا؛ إلى التوقف عن العمل داخل دولة الاحتلال والمستوطنات”، ودعت إلى التوجه من مراكز المدن وخيم الاعتصام إلى مقار الصليب الأحمر، وذلك يوم الاثنين 8 أيار 2017.

وأهابت بالمواطنين الاعتصام أمام مقرات الهيئات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في دولة فلسطين، وذلك يوم الثلاثاء 9 أيار 2017.

كما أكدت على ضرورة “مقاطعة البضائع الإسرائيلية بشكل كامل ومطلق، ومنعها من أسواقنا، والتصدي المباشر لدخولها، وندعو الشباب والمواطنين إلى تنفيذ هذا القرار، وإتلاف البضائع اعتباراً من يوم الأربعاء 10 أيار 2017 كمهلة أخيرة لإفراغ رفوف المحلات والمخازن من هذه السموم”.

ودعت اللجنة لإضراب تجاري يوم الخميس 11 أيار 2017، وحتى الساعة 12:00 ظهراً، على أن تنطلق بعده مسيرات غضب تتوجه إلى نقاط الاحتكاك مع الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

١١ عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام سجل مركز معلومات فلسطين "معطى" 11 عملاً مقاوماً، توزعت بين اشتباكين مسلحين، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع مواجهات...