الجمعة 28/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضفة والقدس.. ومواجهات بطولكرم

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين بالضفة والقدس.. ومواجهات بطولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد، سبعة مواطنين فلسطينيين، عقب حملة اقتحامات واسعة لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفاد تقرير لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية سبعة فلسطينيين، من الضفة الغربية والقدس؛ بزعم أنهم “مطلوبون” بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأوضح التقرير العبري، أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من بلدة عناتا قرب القدس المحتلة، وأربعة آخرين من مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، بالإضافة لاعتقال فلسطيني من بلدة دورا غربي مدينة الخليل (جنوب القدس).

وقال جيش الاحتلال في تقريره، إن قواته صادرت مركبة استخدمت في إلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة “مجدال عوز” قرب بيت لحم، كما عثرت على بندقية خلال عمليات التفتيش التي نفذتها بالمدينة، بحسب مزاعم الاحتلال.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع  فجر الأحد، عقب مواجهات اندلعت في طولكرم وضواحيها شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن ضاحية ذنابة ومخيم طولكرم ووسط المدينة شهدت اقتحامات وانتشارا واسعا لقوات الاحتلال تخلله اقتحام لمنازل المواطنين في المخيم وأعمال تنكيل وتفتيش.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اشتبكوا مع المواطنين وألقوا القنابل الغازية والصوتية، وبعضها ألقي على المنازل ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.
 
في سياق منفصل، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب عكرمة بسام هلال خطاطبة، من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، أثناء اجتيازه حاجزا احتلاليا قبالة مدخل البلدة الغربي.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال احتجزت مساء أمس حافلة ركاب على حاجز بيت فوريك لأكثر من ساعتين، واعتقلت أحد الشبان من داخله بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، بحجة العثور بحوزته على أداة حادة “موس”.

من جانب آخر نصبت دوريات الاحتلال  الليلة الفائتة حاجزا على مدخل بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، ودققت في هويات جميع الركاب الداخلين والخارجين من وإلى البلدة لأكثر من ثلاث ساعات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات