الأحد 01/سبتمبر/2024

عمارة يطالب الفصائل الوطنية بالالتفاف حول قضية الأسرى

عمارة يطالب الفصائل الوطنية بالالتفاف حول قضية الأسرى

طالب القيادي في حركة “حماس” بمحافظة أريحا شاكر عمارة، جميع فصائل العمل الوطني بالالتفاف والتوحد حول قضية الأسرى، وتكثيف الفعاليات المناصرة لهم، مؤكدًا أن انضمام قادة الفصائل في سجون الاحتلال لإضراب الكرامة أربك الاحتلال، وأعطى قوةً وزخمًا ودعمًا للحركة الأسيرة.

وشدد عمارة في تصريح صحفي له، بأن الأسرى سينتصرون في معركتهم، وسينتزعون حقوقهم رغمًا عن مصلحة السجون، وهم لن يتراجعوا عن مطالبهم مهما كلف ذلك من ثمن.

وتابع “إن الإصرار والعزيمة التي يتحلى بها أسرانا في سجون الاحتلال تحتاج إلى التفاف ومساندة وضغط شعبي وعالمي، ونشاطات جماهيرية تربك الاحتلال حتى يستجيب لمطالبهم العادلة والإنسانية”.

وألمح القيادي في حماس إلى أن التحركات الجماهيرية تؤثر على المستوى السياسي والجانب الرسمي، ليمارس الضغط على الاحتلال حتى يحقق مطالب الأسرى.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الجاري، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

ومنذ البداية، أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى “حماس” دعمها ومساندتها الكاملة للإضراب، فيما شهد يوم الخامس من مايو /أيار الجاري انضمام كتيبة جديدة من أسرى الحركة لمعركة الإضراب، على رأسهم عدد من القيادات، منهم: عباس السيد، وحسن سلامة، وإبراهيم حامد، ونائل البرغوثي ، والصحفي محمد القيق.

ويخضع 6500 أسير للاعتقال في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم 51 امرأة، و300 طفل، و500 معتقل إداري، و1800 أسير مريض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات