الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

قيادات تنضم للإضراب ودعوات للتصعيد الشامل غدًا

قيادات تنضم للإضراب ودعوات للتصعيد الشامل غدًا

تتواصل معركة “الحرية والكرامة” لليوم الثامن عشر، وتدخل في مراحل متقدمة، بانضمام مجموعات جديدة من قيادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، فيما أعلنت اللجنة الإعلامية للإضراب أن غدًا الجمعة هو يوم للتصعيد الشامل نصرة للأسرى.

ففي اليوم الثامن عشر للإضراب، سمحت إدارة مصلحة سجون الاحتلال لمحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني بزيارة بعض الأسرى المضربين، وذلك للمرة الأولى، وعقب استصدار مؤسسات الأسرى لقرار بالسّماح بالزيارة من محكمة الاحتلال العليا.

كما انضم اليوم 50 أسيرا من قيادات العمل الوطني والإسلامي للإضراب، فيما نقلت إدراة سجن عسقلان 41 أسيرا من المضربين، إلى عزل “أوهليكدار”.

كما أُفيد من داخل سجن “عسقلان” بأن وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، نفّذت اقتحامات مكثّفة لأقسام الأسرى المضربين خلال الأيام الماضية، وفي كل مرّة كانت تخرجهم إلى الساحة فجراً ولعدّة ساعات.

وفي السياق، دعت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة، لاعتبار غدٍ الجمعة (5-5) يوما للتصعيد الشامل في جميع المناطق والقرى والأرياف، ومناطق التماس؛ نصرة للأسرى.

وقالت اللجنة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الخميس: أبناء شعبنا يؤدون صلاة الجمعة في خيام الاعتصام والساحات العامة ومناطق الاحتكاك.

وأوضحت أن صلاة الجمعة ستقام غدا في بيت لحم، في خيمة الإضراب في مخيم العزة، وعند حاجز النشاش، وبعد ذلك تنطلق مسيرات.

أما في رام الله، فستقام الصلاة في مسجد رافات ثم تنطلق مسيرة باتجاه “عوفر”، وفي نابلس فستكون الصلاة في بلدة حوارة، ثم انطلاق مسيرة.

وفي الخليل، ستكون الصلاة في مسجد علي بكة وفي خيمة التضامن أمام دوار ابن رشد، وبعدها تنطلق مسيرة، وقلقيلية ستكون الصلاة أمام خيمة الإضراب، وسيكون كذلك تشييع لجثمان الأسير المحرر هشام العدل الذي قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.

فيما ستقام الصلاة في المحافظات التالية في خيم الإضراب: طولكرم، أريحا، سلفيت، طوباس، وفي محافظة جنين تنطلق مسيرات من المساجد اتجاه خيمة الإضراب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

3 شهداء و9 جرحى بعدوان إسرائيلي على دمشق

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب 9 - فجر الثلاثاء- في عدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في العاصمة السورية. ونقلت وكالة...