الأحد 30/يونيو/2024

50 من قيادات الحركة الأسيرة ينضمون للإضراب غدًا

50 من قيادات الحركة الأسيرة ينضمون للإضراب غدًا

أعلن 50 أسيرًا من قيادات الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال عن الانضمام لمعركة الكرامة للإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال والتي يخوضها أكثر من 1500 أسير منذ 17 يومًا.

وأوضح عبد الرحمن شديد مدير مكتب إعلام الأسرى وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، خلال مؤتمر صحفي عقده بالتزامن بين غزة ورام الله، الأربعاء، أنّ عددًا من قيادات الحركة الأسيرة قرروا خوض الإضراب مع إخوانهم المضربين عن الطعام لدعم خطوة الإضراب، ومنع الاحتلال من النيل من الأسرى.

وأشار شديد خلال المؤتمر الصحفي، والذي عقده الأربعاء في خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى بغزة، إلى أنّ القادة نائل البرغوثي وأحمد سعدات وحسن سلامة وعباس السيد، وعددا من قادة الحركة الأسيرة (يُقدر عددهم بـ 50 أسيرًا) سينضمون للإضراب.

وقال الأسير المحرر: “إنّ الإجراءات الانتقامية المتسارعة من مصلحة السجون تصاعدت بحق الأسرى في الساعات الأخيرة بشكل عام، والمضربين بشكل خاص”، واصفًا ما يجري بـ”الحرب على الأسرى”؛ حيث تعزل مصلحة السجون الأسرى وتنقل بعضهم بين الأقسام.

ودعا المتحدث جماهير الشعب الفلسطيني إلى الاصطفاف خلف الأسرى ومعاناتهم، مبينًا أنّ قيادة الحركة الأسيرة استشعرت الخطر، وأكّدت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إجراءات مصلحة السجون، وأنّها لن تسمح بكسر خطوة الإضراب إلا من خلال اتفاق وطني.

وفيما يلي أسماء الأسرى الملتحقين بالإضراب:
أسرى حماس

نائل البرغوثي، عباس السيد (نائب رئيس الهيئة)، حسن سلامة، الصحفي محمد القيق، عايد دودين، توفيق أبو عرقوب (منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت)، فايز حامد، زياد عواد، طارق ادعيس، فادي حمد، إبراهيم أبو سرور، طاهر عطوة، رجب الطحان، محمود ردايده، محمد عطيوي، حمزة العباسي، فراس نصار، وهناك مجموعة أسماء أخرى في سجني نفحة والنقب لم تصل أسماؤهم بعد.

أسرى الجهاد

زيد بسيسي (رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى الجهاد)، تميم سالم، محمد عارضة، محمد عبد الحميد، سعيد الطوباسي، محمود كليبي، إياد أبو هاشم، منيف أبو عطوان، عبد الرحمن أبو لبده، عبد الرحيم ريان، أحمد الشنا، حمزة الحاج محمد، عمر أبو الرب، مجدي ياسين، عدنان أبو ساري، أحمد بسيسي.

أسرى الشعبية

الأمين العام أحمد سعدات، عاهد أبو غلمي، ثائر حنيني، محمد رمضان، رامي الحلبي، حكيم عواد، غسان زواهره، هنداوي هنداوي، باسم خندقجي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات