الإثنين 01/يوليو/2024

المطران عطا الله حنا: التضامن مع الأسرى المضربين واجب إنساني وأخلاقي

المطران عطا الله حنا: التضامن مع الأسرى المضربين واجب إنساني وأخلاقي

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم الثلاثاء (2-5) وفدًا حقوقيًّا بريطانيًّا، ضمّ عددًا من نشطاء حقل الدفاع عن حقوق الإنسان ورفض التمييز العنصري.

وتحدث المطران عن الإضراب الذي يخوضه الأبطال الأسرى خلف القضبان، مؤكدًا أنه لن يتوقف إلا بنيل هؤلاء المناضلين مطالبهم كاملة، وهي مطالب عادلة إنسانية بالدرجة الأولى.

وقال: “نحن نقف إلى جانب أسرانا ومعتقلينا المضربين عن الطعام ونتبنى مطالبهم العادلة جملة وتفصيلاً، نحن معهم وهم يخوضون إضرابهم لكي يوصلوا رسالتهم إلى حيثما يجب أن تصل هذه الرسالة، ورسالة الأسرى هي رسالتنا جميعًا، فهم يتحدثون باسمنا، ومطالبهم هي مطالبنا، وسعيهم من أجل الحرية هو سعينا”.

وأشار إلى أن هذا الإضراب “هو صرخة في وجه الظالمين ونداء يطلقه هؤلاء المناضلون بضرورة أن يلتفت العالم الى فلسطين وإلى شعبها المعذب، وإلى هؤلاء الأسرى القابعين خلف القضبان، والذين ضحوا من أجل وطنهم وهم يعاقبون بسبب انتمائهم وحرصهم على الدفاع عن قضية شعبهم العادلة”.

وأضاف: “يؤسفنا أن حكومة بلدكم قررت ألا تعتذر لشعبنا عن وعد بلفور المشؤوم، ويبدو أن هذه الحكومة ومن يؤيدها لا تأخذ بالحسبان، أن هناك شعبًا فلسطينيًّا مظلوما نُكب ونُكس، وما زال حتى اليوم يعيش تبعات النكبات والنكسات التي تعرض لها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات