الأربعاء 26/يونيو/2024

بدران: وثيقة حماس جاءت تتويجًا لسياسات مورست سابقًا

بدران: وثيقة حماس جاءت تتويجًا لسياسات مورست سابقًا

نفى المتحدث باسم حركة “حماس”، حسام بدران، أن تكون وثيقة حماس التي أعلن عنها أمس الاثنين في الدوحة (قطر)، “تسويقًا للحركة لدى أي جهة كانت”.

وقال بدران في حديث لـ “قدس برس” اليوم الثلاثاء (2-5)، إن شرعية حركة حماس جاءت أولًا عبر الالتفاف الجماهيري حولها؛ “ودليل ذلك الانتخابات المتعددة داخل فلسطين”، ثم شرعية المقاومة والإنجاز والتضحيات.

وأضاف: “لا أعتقد أن هناك أي شيء مفاجئ في وثيقة حماس، إذ إن كل بنودها سبق لحماس أن مارستها أو أعلنت عنها في مناسبات عديدة”، متابعًا: “عمليًا.. الوثيقة جاءت تتويجًا لسياسات مورست سابقًا، وليس لإحداث تغيير في التحرك لاحقًا”.

وأردف القيادي في حماس: “تسويق الحركة مقبول في العمل السياسي، شرط أن لا يكون على حساب الثوابت الوطنية”.

وشدد بدران على أن موقف حركة “حماس” من “الإخوان المسلمين”، لم يتغير، مؤكدًا: “موقفنا من الإخوان لم يتغير عما كان عليه في أوج قوتهم وحضورهم السياسي في المنطقة، نحن نفتخر بانتسابنا إلى المدرسة الفكرية الوسطية الإخوانية”.

واستطرد: “لكننا حركة تحرر فلسطينية (في الإشارة إلى حماس)، نأخذ كل قراراتنا ومواقفنا داخل مؤسساتنا التنظيمية فقط بما يتناسب مع لوائحنا الداخلية”.

وتابع: “سنبقى نعلم أبناءنا ونربي أجيالنا على ما كنا عليه دومًا من أن فلسطين حق مطلق لنا من نهرها إلى بحرها، وأن استرجاعها لن يكون إلا بالمقاومة والجهاد والتضحيات”.

وجدد القيادي في حماس، عدم اعتراف الحركة بـ “شرعية الاحتلال”، مؤكدًا: “واهم من كان يتوقع من حماس غير هذا”، مشددًا: “لا يملك أي شخص أو مجموعة مهما كان موقعها في الحركة أن تُغير هذا الموقف، وهو غير قابل للنقاش أبدًا”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد أعلنت أمس الاثنين عن وثيقتها السياسية الجديدة خلال مؤتمر صحفي عقدته في العاصمة القطرية الدوحة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...