الأربعاء 26/يونيو/2024

8 مواطنين يضربون عن الطعام بجنين تضامنًا مع الأسرى

8 مواطنين يضربون عن الطعام بجنين تضامنًا مع الأسرى

ارتفع عدد المواطنين المضربين عن الطعام، في جنين شمال الضفة الغربية؛ تضامنا مع الأسرى المضربين، إلى ثمانية مواطنين، يعتصمون داخل خيمة الاعتصام المركزية في المدينة.

وأفاد مراسلنا، أن أربعة مواطنين من ذوي الأسرى، والأسرى المحررين، شرعوا الليلة الماضية بإضراب عن الطعام وارتفع عددهم اليوم السبت إلى ثمانية.

وأجرى فريق طبي اليوم فحوصات طبية للمضربين وسط ارتفاع مستويات التفاعل مع الأسرى داخل خيمة الاعتصام بأنشطة متعددة من زيارات وفود ومسيرات ووقفات.

ويخوض قرابة 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة المفتوح عن الطعام، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الجاري، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات، فيما يتوقع أن تزداد أعداد المضربين بشكل تدريجي.

ويأتي الإضراب امتدادًا لـ (23) إضراباً جماعيًا خاضتها الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال، منذ عام 1967م، كان آخرها الإضراب الجماعي الذي خاضه الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال عام 2014، واستمر (63) يوماً، إضافة إلى عشرات الإضرابات التي نفذت بشكل فردي أو جزئي، وبرز بينها إضرابات الأسرى ضد الاعتقال الإداري التي تزايدت في الآونة الأخيرة.

ويخضع 6500 أسير للاعتقال في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم 57 امرأة، و300 طفل، و500 معتقل إداري، و1800 أسير مريض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، 19 مواطنًا على الأقل، منهم والدة مطارد، خلال حملة دهم - فجر الأربعاء- في...