الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

كمين محكم نصبه شبان فلسطينيون لجنود الاحتلال في بيت لحم

كمين محكم نصبه شبان فلسطينيون لجنود الاحتلال في بيت لحم

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر وقوع مجموعة من جنود الاحتلال في كمين لشبان الانتفاضة، بالقرب من مستوطنة تقوع في منطقة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وأظهر الفيديو مجموعة من جنود الاحتلال وقعوا في كمين محكم لعدد من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت أمس في بلدة تقوع؛ حيث أمطروهم بوابل من الحجارة.

وسمع خلال الفيديو صراخ جنود الاحتلال الذين كانوا يحاولون الفرار ويطلبون النجدة، بعد تمكن الشبان الغاضبين من إعادة قنابل الغاز المسيل للدموع على الجنود ومحاصرتهم في فناء منزل في البلدة، وخلال ذلك أمطروهم بالحجارة ما أدى لإصابة عدد منهم.

واستطاع الشبان الاستيلاء على حقيبة كبيرة ومجهزة لأحد الجنود الذي تركها خلفه أثناء هروبه.

ونشرت القناة العبرية الثانية تقريرًا تساءلت فيه عن عدم رد قوات الاحتلال على إلقاء القنابل عليهم، مضيفةً: “الفيديو الذي انتشر وظهر فيه الجنود دون تحريك أي ساكن أثار غضب “الإسرائيليين”.. يا له من عار”، وفق ادعائها.

وأضافت: “على الرغم من امتلاكهم الأسلحة ووسائل المكافحة إلّا أنهم اكتفوا بالاختباء خلف الجدران”.

يشار إلى أنه وبعد محاصرة استمرت أكثر من ساعة، ومحاولات الفرار تحت وقع حجارة المتظاهرين، تمكن الجنود من الفرار بعد توفير تغطية لهم من قوة أخرى اقتربت من مكانهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...