الثلاثاء 25/يونيو/2024

اليوم الـ10 لإضراب الكرامة.. تزايد المضربين وصمود متواصل

اليوم الـ10 لإضراب الكرامة.. تزايد المضربين وصمود متواصل

يواصل الأسرى معركة الحرية والكرامة في سجون الاحتلال، والتي شرعوا بها في 17 من نيسان/ أبريل 2017، لتحقيق عدد من المطالب الأساسية والمتمثلة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وغير ذلك من المطالب المشروعة.

وفي اليوم العاشر توقف عدد من الأسرى في عزل سجن “أيلون” الرملة عن شرب الماء؛ احتجاجاً على الإجراءات القمعية التي تُنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

وشهد اليوم تدهور في الوضع الصحي لعدد من الأسرى المضربين في سجن “عوفر”، وتعرضهم لدوخة وحالات إغماء، فيما انضم عدد جديد من الأسرى في سجن “النقب الصحراوي” لمعركة الحرية والكرامة، وهم: سامر العيساوي، نافز بشارات، سميح بشارات، عامر عيّاد، غازي كنعان، وإبراهيم زيادة.

وواصلت سلطات الاحتلال في اليوم العاشر للإضراب منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام، وذلك باستثناء سجن “عوفر”، الذي تمكّنت المؤسسات فيه من زيارة عدد من الأسرى المضربين، بالمقابل يستمر المحامون في المؤسسات الحقوقية الفلسطينية العاملة في شؤون الأسرى بمقاطعة محاكم الاحتلال.

وتواصل إدارة مصلحة سجون الاحتلال فرض إجراءات عقابية على الأسرى المضربين منها: عمليات التنقيل المستمرّة للأسرى المضربين وعزلهم انفرادياً، وتحويل بعض الأقسام إلى أقسام عزل جماعية، بعد مصادرة ممتلكاتهم وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وحرمانهم من مشاهدة التلفاز والاطّلاع على الأوضاع خارج جدران السّجن وتقليص مدة الفورة اليومية، إضافة إلى حرمانهم من “الكانتينا”.
 
ومن المقرر أن يكون يوم غد يوم إضراب شامل في الضفة المحتلة وقطاع غزة؛ إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام، ويشمل فعاليات في جميع مراكز المحافظات، وفي خيام الإضراب، كما وتستمر الفعاليات في عدة دول عربية وأوربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات