الثلاثاء 25/يونيو/2024

حملة اعتقالات وتنكيل للاحتلال بالضفة

حملة اعتقالات وتنكيل للاحتلال بالضفة

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات وتنكيل بالمواطنين الفلسطينيين في عدد من البلدات والمدن الفلسطينية.

ففي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد للاجئين شرق المدينة، واعتقلت خمسة شبان، وخلفت خرابا واسعا في منازلهم.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، أن 9 دوريات للاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، وداهمت مخيم عسكر الجديد من عدة مداخل، واعتقلت الشبان  محمود الجبجي، ومحمد الأسمر السمري، وجميل الأقرع، وعز الأقرع، وأحمد عبد، ونقلتهم إلى جهة غير معلومة، فيما تعرضت منازلهم للعبث والتفتيش والتخريب.

من جانب متصل اقتحمت عدة دوريات للاحتلال وجنود مشاة بلدة قريوت جنوب نابلس، وسط إلقاء قنابل الصوت بكثافة لإرهاب الأهالي.

وأفاد الناشط في مواجهة الاستيطان بشار القريوتي أن دوريات الاحتلال تمركزت في الحارة الشرقية ومنطقة العين ووسط البلدة ثم انسحبت خارجها.

وأوضح أن مئات من المستوطنين نظموا زيارات استفزازية إلى خربة سيلون القريبة من البلدة خلال الأيام السابقة، بقرار من حكومة الاحتلال، التي شجعت تسيير الرحلات المدرسية، بعدّها منطقة دينية لهم.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة حوارة جنوب المدينة، واعتقلت شابين لم يتسن التعرف على هويتهما.

تنكيل في جنين وقلقيلية
من جانب آخر، اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية على شاب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ جنوبي المدينة، ما أدى لإصابته برضوض وتحطيم مركبته.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على طريق الزبابدة مسلية جنوب جنين، وأوقفوا المواطن إبراهيم فوزي السعدي (20 عاما) ثم شرعوا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال فتشوا المركبة بطريقة هستيرية؛ حيث مزقوا مقاعدها، وأحدثوا في معداتها خرابا بشكل متعمد  قبل أن يسمحوا له بمغادرة المنطقة.

 كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة، وأطلقت القنابل الغازية والصوتية بشكل استفزازي.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن عدة آليات عسكرية داهمت حي النقار وشارع القبعة في المدينة، وانتشرت في الشوارع لأكثر من ساعة، وأطلقت القنابل الغازية والصوتية باتجاه منازل المواطنين.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال يقتحمون المنطقة بشكل يومي، ويطلقون القنابل الصوتية والغازية ويتعرضون للرشق بالحجارة من الشبان.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن عمليات الاقتحام والاعتقال التي نفذت الليلة الماضية طالت 15 مواطنا فلسطينيا، اثنين من بلدة حوارة جنوب نابلس، و5 من مخيم عسكر الجديد شرق المدينة، و3 من محافظة الخليل، وواحدا من محافظة سلفيت، وثلاثة من محافظة رام الله، وواحدا من محافظة بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...