الخميس 26/سبتمبر/2024

البرلمان العربي يعلن دعمه الكامل للأسرى

البرلمان العربي يعلن دعمه الكامل للأسرى

أكد رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي، دعم وتضامن البرلمان الكامل مع الأسرى الفلسطينيين وتضحياتهم وما يعانونه من انتهاكات عنصرية قمعية في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأعلن السلمي في كلمته أمام الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، والتي عقدت بمقر الجامعة العربية اليوم الاثنين، عن تسمية الجلسة “جلسة التضامن مع الأسرى الفلسطينيين”؛ حيث طلب من البرلمانيين الوقوف دقيقةً احترامًا وتقديرًا وتضامنًا مع هؤلاء السجناء الأبطال الذين بدأوا إضرابًا عن الطعام.

وأدان السلمي استمرار الخطط الاستيطانية التي يقوم بها الاحتلال للأراضي العربية المحتلة، رغم قرارات الشرعية الدولية لوقفها، مؤكدًا تأييده ومساندته للتحرك العربي لدعم القضية الفلسطينية.

وجدد رئيس البرلمان مطالبته بإحياء “عملية التسوية”، بناء على قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدًا دعمه القضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، للدفاع عن حق شعبنا العربي الفلسطيني في استرداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وقال إن المسؤولية التي تقع على عاتقنا ممثلين للشعب العربي، كبيرة، تُحتم علينا البحث عن أفضل السبل، لإسهام البرلمان في النهوض بمجتمعنا العربي، واتخاذ القرارات وإصدار التوصيات اللازمة، للارتقاء بالعمل العربي المشترك وتفعِيله، بما يتناسب وتطلعات وآمال أمتنا العربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

أضرار وإصابات في هجوم بالمسيرات على إيلات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرة مسيرة أطلقت من العراق انفجرت مساء اليوم الأربعاء في مدينة إيلات على البحر الأحمر،...