الثلاثاء 25/يونيو/2024

حملة مداهمة واعتقالات للاحتلال بالضفة والقدس

حملة مداهمة واعتقالات للاحتلال بالضفة والقدس

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وساعات فجر اليوم، عددا من المدن والبلدات الفلسطينية، نفذت خلالها حملة اعتقالات وتفتيش بعدد من منازل المواطنين.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن الاعتقالات طالت 12 فلسطينيا بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت حي المساكن الشعبية شرقي مدينة نابلس، وحاصرت منزل الأسير عماد الأغبر( 18 عاما)، الذي اعتقل بالأمس بعد تنفيذه عملية الطعن في”تل أبيب”، أسفرت عن إصابة أربعة مستوطنين.

وأفاد شهود عيان أن 10 دوريات للاحتلال اقتحمت منزل الأغبر، وفتشته وحطمت محتوياته، ثم غادرت بعد إطلاق الوعيد والتهديد للعائلة.

مداهمات بالخليل
وفي محافظة الخليل، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في المحافظة، وشرعت بعملية تفتيش وتخريب لمحتوياتها.

وأفاد الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر محمد عياد عوضن أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم منطقة الظهر جنوب بيت أمر شمال الخليل، وداهمت منزل المواطن حسين مصطفى عبد المعطي أبو مارية، وفتشته بحثا عن نجله، محمد (18عاما) والذي يعمل في قوات الأمن الوطني الفلسطيني بمدينة أريحا.

كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن عادل أحمد مطلق زعاقيق، وشرعوا بعملية تفتيش بحثا عن نجله أحمد (18 عاما) الذي لم يكن متواجدا في المنزل أثناء عملية المداهمة، حيث طلب ضابط  الاحتلال من العائلة بتسليم ابنهم أحمد لمخابرات الاحتلال صباح اليوم.

وأضاف عوض أن مواجهات عنيفة اندلعت خلال عملية الانسحاب من البلدة، بعد إغلاق الشبان الفلسطينيين شارع وسط البلدة أمام آليات الاحتلال، لتطلق قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين دون وقع إصابات.

وفي مدينة يطا جنوب الخليل داهمت قوات الاحتلال صباح اليوم مزرعة تعود للمواطن  سامي العدرة في  منطقة الكرمل، وشرعت بعملية تفتيش واستفزاز للعمال، دون التبليغ عن اعتقالات أو استدعاءات للمواطنين المتواجدين فيها.

اعتقال 12 مواطناً
وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية مواطنا على مدخل بلدة عزون مدعية العثور على سلاح صيد بمركبته.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبة المواطن جواد البرغوثي من  قرية باقة الحطب قضاء قلقيلية، واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

وشهدت الشوارع الرئيسية في محيط مدينة قلقيلية الليلة الماضية إقامة حواجز عسكرية مفاجئة في أكثر من موقع، وإيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال أنه اعتقل الليلة الماضية 12 فلسطينيًا ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”، على خلفية اتهامهم بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأفاد التقرير العبري، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة نشطاء في حركة “حماس”، من قريتي مركا، وصانور قرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، وسبعة فلسطينيين من مدينة رام الله (شمالًا)، وبلدة النبي صالح شمالي غرب المدينة.

وطالت الاعتقالات، وفق ذات البيان، فلسطينيًا من بلدة السواحرة شرقي مدينة القدس، وناشطًا في حركة “حماس” من قرية دير سامت قرب الخليل (جنوب القدس المحتلة).

من جانبه، قال مراسل “قدس برس” في رام الله، إن قوات الاحتلال دهمت منازل الفلسطينيين في قرية النبي صالح (شمالي غرب)، واعتقلت 6 مواطنين تراوحت أعمارهم بين الـ 14 – 20 عاما؛ جميعهم من أفراد عائلة التميمي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...