الإثنين 24/يونيو/2024

حماس: وقف مخصصات المناضلين محاولة صهيونية بائسة

حماس: وقف مخصصات المناضلين محاولة صهيونية بائسة

عدّت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الحملة “الإسرائيلية” للضغط على السلطة الفلسطينية، بوقف مخصصات الأسرى والجرحى والشهداء، محاولة بائسة لضرب النسيج والمكوّن الوطني الفلسطيني.

وعدّت الحركة في بيان صحفي، وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، اليوم السبت، على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم، أن الاحتلال يسعى لتشويه نضالات الشعب الفلسطيني وعناوين مقاومته والمدافعين عنه، “فهؤلاء الأسرى هم طلاب حرية، ومقاومتهم للاحتلال مشروعة، أقرتها الشرائع والقوانين الدولية”.

وأكد برهوم أن الإرهاب الحقيقي هو ما يمارسه الكيان الصهيوني من جرائم قتل وانتهاكات يومية بحق الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين وحصار مليوني فلسطيني في غزة وحرمانهم من أبسط حقوقهم، وكل أشكال الدعم الأمريكي والدولي للكيان الصهيوني هو دعم فعلي للإرهاب وتشجيع على العنف والقتل ضد الشعب الفلسطيني.

واشترط رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو قطع معاشات الأسرى والشهداء من السلطة الفلسطينية، وذلك “للتقدم في العملية السلمية”.

وقال نتنياهو في تصريحات لشبكة “فوكس نيوز” الأمريكية إن “على السلطة إثبات التزامها بعملية السلام عبر قطع رواتب ومخصصات الأسرى وعائلات منفذي العمليات”.

ولم يذكر إذا ما كان ذلك يعدّ شرطًا مسبقًا لاستئناف المسيرة السلمية، إلا أنه قال إن “على الفلسطينيين اجتياز اختبار السلام”، على حد تعبيره.

وتعتقل سلطات الاحتلال حاليًّا نحو سبعة آلاف فلسطيني من النساء والرجال والأطفال والشيوخ، ويخوض جزء منهم إضرابًا عن الطعام منذ ستة أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات