الإثنين 24/يونيو/2024

في يوم إضرابهم السادس.. أسرى ريمون ينضمون لمعركة الكرامة

في يوم إضرابهم السادس.. أسرى ريمون ينضمون لمعركة الكرامة

يواصل نحو 1500 أسير في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي، تحت عنوان “الحرية والكرامة”؛ لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة السجون، فيما انضم صبيحة اليوم، أسرى من سجن ريمون للإضراب.

وكانت قوات القمع التابعة لإدارة مصلحة سجون الاحتلال، نفذت أمس اقتحامات وتفتيشات مكثفة على أقسام الأسرى المضربين عن الطعام؛ ففي سجن “نيتسان” الرملة، استخدمت قوات القمع الكلاب البوليسية، كما استولت على الملح والمصاحف من الأسرى.

وتواصل إدارة مصلحة السجون عمليات النقل بحق الأسرى المضربين من سجن إلى آخر، كما عزلت العديد منهم انفرادياً، علما بأنه ومنذ اليوم الأول، استولت على مقتنيات الأسرى المضربين وجردتهم من ملابسهم، وأبقت على ملابس إدارة السجون.

وتستخدم سلطات الاحتلال سجن “نيسان” لعزل الأسرى المضربين عن الطعام، وسط ظروف صحية وإنسانية صعبة للغاية.

وفي السياق ذاته، قالت لجنة إعلام الإضراب: “إن عددا من الأسرى في سجن “ريمون” قسم (16) انتصروا لإخوانهم المضربين عن الطعام، وانخرطوا في معركة الحرية والكرامة”.

بدورهم يواصل قادة الاحتلال التحريض على الأسرى المضربين عن الطعام، ويدعون إلى تركهم حتى الموت، وكان آخرهم عضو الكنيست أورين حازان، الذي قال في مضمون تصريحه: “السجون مليئة ولم تعد تتسع، ولكن هناك مكان تحت الأرض”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات