الأحد 23/يونيو/2024

وقفة تضامنية للفصائل مع الأسرى في غزة

وقفة تضامنية للفصائل مع الأسرى في غزة

شاركت حركة حماس في الوقفة التضامنية التي نظمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، أمام مقر الصليب الأحمر، بمشاركة فصائل وقوى العمل الوطني والإسلامي بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
 
وفي كلمة للقوى الوطنية والإسلامية ألقاها كمال النجار القيادي في حركة حماس، أكد ضرورة الاصطفاف الحقيقي حول قضية الأسرى، ودعمهم في معركتهم مع الاحتلال، وخاصة في إضرابهم عن الطعام رفضاً لسياسات إدارة السجون نحوهم.
 
وطالب النجار جميع الفصائل بمواقف جريئة وقوية في المحافل الدولية والإقليمية كافة لتجريم المحتل، وخاصة في قضية تجاوزه كلَّ الأعراف والمواثيق الدولية التي تحفظ للأسرى حقوقهم المشروعة.
 
وفي نهاية كلمته وجه التحية لأسرانا وأسيراتنا الأبطال على صمودهم في وجه غطرسة الاحتلال، مشدداً على أن فصائل المقاومة تعمل ليل نهار من أجل تحرير أسرانا، ولن تألوَ جهداً فيما يحقق حريتهم قريباً.
 
ومن جانبه أكد شفيق البريم، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، أن معركة الكرامة التي أعلن الأسرى خوضها في السابع عشر من نيسان هي امتداد طبيعي لمعارك الصمود والتحدي التي خاضها الأسرى الأبطال على مدار النضال ضد الاحتلال الصهيوني رغم استحقاقاتها المكلفة.
 
وأوضح البريم أن الممارسات الصهيونية المتواصلة بحق الأسيرات والأسرى هي التي دفعتهم إلى خوض معركة الإضراب المفتوح عن الطعام؛ رفضاً لهذه السياسات التعسفية.
 
ووجه في كلمته التحية باسم قيادة الجبهة الشعبية وكوادرها وعناصرها إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم الأمين العام أحمد سعادات وجميع رفاقه في الجبهة الشعبية، مشيراً إلى أنهم رفضوا إلا أن يكونوا جزءًا من معركة الأسرى في إضرابهم، كما وجه التحية إلى جميع القادة الأسرى داخل السجون، وفي مقدمتهم الأسير مروان البرغوثي والأسير حسن سلامة وجميع الأسرى والأسيرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات