عاجل

السبت 27/يوليو/2024

انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية على أجندة كونغرس الفيفا

انتهاكات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية على أجندة كونغرس الفيفا

يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في اجتماع جمعيته العمومية ال67 والتي ستعقد في البحرين خلال شهر أيارمايو المقبل، العديد من القضايا الرياضية على المستوى الدولي، وعلى رأسها معاناة كرة القدم الفلسطينية، المتمثلة بالإجراءات العنصرية المتواصلة بحق المؤسسة الرياضية وعناصر اللعبة، إلى جانب قضية أندية المستوطنات الصهيونية غير الشرعية في الضفة الغربية.

وقالت مجلة inside world footballl العالمية، في تقرير خاص عن مشكلات الرياضة الفلسطينية، إن كونجرس فيفا المقبل سيبحث على جدول أعماله استضافة كأس العالم 2026، ومستقبل لجنة أخلاقيات الفيفا، والأوضاع المتأزمة بين فلسطين و”إسرائيل”، على صعيد الإجراءات العنصرية وأندية المستوطنات.

وقالت المجلة العالمية، إنه يتوجب على الفيفا خلال اجتماع عموميته القادم، اتخاذ موقف حول القضية الشائكة المتعلقة بست فرق دوري صهيونية تلعب في الأراضي المحتلة عام 1067.

وأشارت المجلة في تقريرها أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اقترب صبره من النفاد حيال جهود الوساطة المبذولة من اللجنة المعينة من كونغرس الفيفا الماضي، من أجل الحصول على الاعتراف بحقوقه في دولته، وفرض عقوبات على “إسرائيل” حال انتهكت تلك الحقوق، ورؤية انفانتينو حريصا على عدم تحطيم القارب بعد عام على تولي مسؤوليته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات