الخميس 04/يوليو/2024

مهرجان تأبيني للاستشهادي عبد الحميد أبو سرور بمخيم عايدة

مهرجان تأبيني للاستشهادي عبد الحميد أبو سرور بمخيم عايدة

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، مهرجان تأبيني للاستشهادي عبد الحميد أبو سرور بمسقط رأسه بمخيم عايدة، شمال مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وشارك في المهرجان لفيف من أهالي الشهداء من محافظات الضفة المحتلة كافة، وحشد كبير من المواطنين، ورفعت صور الاستشهادي عبد الحميد أبو سرور، وعدد من الشهداء والقادة عبد العزيز الرنتيسي وأحمد ياسين، وألقيت فيه الكلمات الوطنية، وأقيمت خلاله فقرات فنية.

وألقى محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان كلمة أهالي الشهداء، حيّا فيها أهالي الشهداء، ودعا إلى التكاتف من أجل استرداد جثامينهم، وعدم تركهم في ثلاجات الاحتلال، “ليشعروا بدفء تراب الوطن”.

أما أزهار والدة الشهيد أبو سرور، فألقت كلمة حماسية ألهبت مشاعر الجمهور، وقالت إنها لم تعلن الحداد على روح ابنها، ولن تفعل، لكنها أعلنت الحداد على كل من خذل الشهداء، وصمت على بقائهم في ثلاجات الاحتلال كل هذه الفترة.

وذكرت أزهار في كلمتها بعضاً من مواقف الشهيد، وقالت إنه كان يسمي نفسه بتلميذ العياش، وكان يعدّه قدوة له، “وأنا أفتخر بأن عبد الحميد سار على درب قدوته، ونال ما كان يصبو إليه، وهو إيلام العدو، الذي يتفنن في إيلامنا كل يوم”.

وقبيل المهرجان، افتتحت عائلة الشهيد بمشاركة القوى الوطنية والإسلامية نصب الشهداء، في مقبرة الشهداء بالمخيم، وأقامت بجانبه قبراً للشهيد عبد الحميد أبو سرور، والذي لا يزال الاحتلال يحتجز جثمانه منذ عام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات