الأحد 23/يونيو/2024

بحلق الرؤوس.. ناشطو بيت لحم يبدأون فعاليات التضامن مع الأسرى

بحلق الرؤوس.. ناشطو بيت لحم يبدأون فعاليات التضامن مع الأسرى

أقدم ناشطون من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، بحلق شعر رؤوسهم، كخطوة أولى في فعاليات التضامن مع الأسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وأفاد مراسلنا أن 15 متضامناً فلسطينياً، بينهم حقوقيون وصحفيون وناشطون، تجمعوا أمام البرج العسكري الذي يقيمه الاحتلال عند مدخل بيت لحم الشمالي، وحلقوا شعر رؤوسهم، في رسالة تضامنية، لرفع معنويات الأسرى الذين دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام، لتحقيق مطالب عادلة.

وقال الناشط منذر عميرة لمراسلنا: “جئنا إلى هنا للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، والذين حلقوا أيضاً شعر رؤوسهم قبيل دخولهم الإضراب، فهذه معركة حقيقية يخوضها أبطالنا الأسرى، ونحن سنفعل بكل ما نستطيع فعله في الوقوف مع أسرانا في سجون الاحتلال”.

ومن المعروف أيضاً أن بويصلات الشعر تتغذى من جسم الإنسان، وهذا ما يجعل الأسرى يحلقون الرؤوس لكسب الطاقة، وللمضي في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم.

جدير بالذكر أن 1500 أسير فلسطيني، بدأوا إضرابهم المفتوح عن الطعام في يوم الأسير الفلسطيني، والذي يصادف اليوم، للمطالبة بتحسين حياتهم المعيشية داخل سجون الاحتلال.

وأعلنت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في محافظة بيت لحم عن عدة فعاليات لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال، والتي ستبدأ عند منتصف نهار اليوم في مسيرة ستنطلق من وسط المدينة، وستصل نقطة التماس مع الاحتلال، وأعلن أيضاً عن فتح خيم التضامن في ساحة المهد وسط المدينة، وأمام مخيم الدهيشة جنوبها.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات