الأحد 07/يوليو/2024

تأهل الأفريقي والفتح الرباطي وسموحة واتحاد الجزائر إلى دور المجموعات

تأهل الأفريقي والفتح الرباطي وسموحة واتحاد الجزائر إلى دور المجموعات

تأهل الأفريقي التونسي،  والفتح الرباطي المغربي، وسموحة المصري، واتحاد الجزائر الجزائري إلى دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بينما ودع المصري البورسعيدي، واتحاد طنجة المغربي البطولة من دور ال 32 (2).

وجاء تأهل الأفريقي التونسي بعدما اكتسح ضيفه بورت لويس من موريشيوس 4-2 في مباراة الإياب.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الإفريقي 2-1 ليصعد بمجموع مبارتي الذهاب والإياب 6-3.

أما الفتح الرباطي المغربي فقد بلغ دور المجموعات رغم تعادله مع مضيفه ومواطنه المغرب الفاسي بهدف لهدف في الإياب، مستفيدًا من فوزه ذهابًا 2-1، ليتأهل بمجموع المواجهتين 3-2.

بينما صعد سموحة المصري بعدما تغلب على ضيفه بيدفيست الجنوب أفريقي 1-صفر في لقاء الإياب.

وكان لقاء الذهاب الذي أقيم بجنوب أفريقيا الأسبوع الماضي قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتأهل سموحة بمجموع المباراتين بنتيجة 1-0.

كما بلغ نادي مولودية الجزائر الجزائري دور المجموعات للبطولة إثر تغلبه على ضيفه يانغ أفريكانز من تنزانيا 4-0، في لقاد الإياب.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز يانغ أفريكانز 1- 0، ليتأهل مولودية الجزائر إلى دور المجموعات بنتيجة 4-1 في مجموع المبارتين.

وودع المصري البورسعيدي البطولة بعدما خسارت 3-4 بركلات الترجيح أمام فريق كمبالا سيتي الأوغندي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الأوغندي 1-0، فيما فاز المصري بمباراة الإياب بهدف نظيف ليتعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 1-1 ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الأوغندي.

أما اتحاد طنجة فقد ودع البطولة بعدما خسر أمام ضيفه حوريا الغيني 2-0، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لصالح الفريق الغيني 2-0 في غينيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات