الإثنين 08/يوليو/2024

اليوم.. 385 مستوطنًا اقتحموا الأقصى

اليوم.. 385 مستوطنًا اقتحموا الأقصى

أفادت مصادر مقدسية، بأن أعداد المستوطنين اليهود، الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، قد ارتفع إلى 385 خلال “فترتي الاقتحامات الصباحية والمسائية”.

وقالت وكالة “قدس برس”، إن مجموعات من المستوطنين نفذت صباح اليوم الخميس، سلسلة اقتحامات متتالية لباحات الأقصى، من جهة “باب المغاربة” الخاضع للسيطرة الصهيونية الكاملة منذ عام 1967.

وذكرت أن شرطة الاحتلال أغلقت “باب المغاربة” عند الساعة الـ 11:00 صباحًا (بتوقيت القدس)، وذلك بعد اقتحام 252 مستوطنًا باحات الأقصى، لافتةً إلى أن 133 يهوديًّا اقتحموا الأقصى بالفترة المسائية (تبدأ بعد صلاة الظهر، وتستمر لمدة ساعة).

ولفتت النظر إلى أن “ارتفاعًا كبيرًا سجل اليوم في عدد المقتحمين لباحات المسجد الأقصى للمرة الأولى منذ عيد العرش اليهودي، في شهر تشرين أول/ أكتوبر 2016”.

كما قالت مصادر إعلامية مقدسية بأن شرطة الاحتلال اعتقلت شابين من داخل باحات الأقصى، وفتشتهما عند باب الحديد من الخارج، قبل إخلاء سبيلهما وتبليغهما بمنع دخولهما المسجد.

ويأتي تكثيف اقتحامات المسجد الأقصى في ظل تشديد الاحتلال إجراءاته العسكرية في مدينة القدس وبلدتها القديمة، وبالتزامن مع دعوات للمستوطنين لاقتحام المسجد، وتقديم القرابين بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

وكانت مصادر مقدسية رسمية، قد أفادت بأن أعداد “الإسرائيليين” الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، يوم أمس الأربعاء، بلغ 368 بـ “فترتي الاقتحامات الصباحية والمسائية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات