الخميس 18/يوليو/2024

مصر: بؤرة إرهابية تضم 21 شخصاً مسؤولة عن تفجير الكنيستين

مصر: بؤرة إرهابية تضم 21 شخصاً مسؤولة عن تفجير الكنيستين

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس الأربعاء، أن “بؤرة إرهابية” تضم 21 شخصاً، مسؤولة عن تفجيري كنيستي طنطا والإسكندرية، شمالي البلاد، الأحد الماضي. 

وقالت الوزارة، في بيان لها إن “منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية انتحاري يدعى محمود حسن مبارك عبد الله ويبلغ من العمر 31 عاماً”. 

كما أعلنت الوزارة – إلى جانب اسم الانتحاري السابق – عن قائمة تضمن 19 شخصاً، قالت إنهم ضالعون في استهداف “دور العبادة المسيحية وأجهزة الأمن”. 

فيما لم تكشف الوزارة بعد اسم المتورط بتفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، والذي تكتمل بموجبه القائمة التي تضم 21 شخصاً. 

وأعلنت الوزارة عن مكافأة مالية قدرها 100 ألف جنيه (نحو 5500 دولار) لمن “يتقدم بمعلومات تساعد الأمن في ضبط الأسماء الواردة بالقائمة”.

وأعلن “تنظيم الدولة” مسؤوليته عن تفجيري الكنيستين، واللذين أسفرا عن مقتل 45 شخصًا، وإصابة 126 آخرين، حسب أحدث حصيلة عن وزارة الصحة.

ووقع تفجيران، الأحد الماضي، في كنيستين بمدينتي طنطا والإسكندرية (شمال)، أسفرا عن مقتل 45 شخصًا، وإصابة 125 آخرين، أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنهما.

ويأتي التفجيران، قبل نحو أسبوعين من زيارة مقررة لبابا الفاتيكان فرانسيس إلى مصر، 28 و29 أبريل/نيسان الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000، حيث أجرى آنذاك البابا الراحل يوحنا بولس الثاني زيارة إلى القاهرة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات