الأحد 23/يونيو/2024

محفوظ: قلة المياه والمستلزمات يتطلب التوجه للزراعة الحديثة

محفوظ: قلة المياه والمستلزمات يتطلب التوجه للزراعة الحديثة

عبر رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة إسماعيل محفوظ، عن تقديره واعتزازه بالمزارعين الرياديين في قطاع غزة، عادّا قلة المياه والمستلزمات الزراعية وتناقص مساحة الأراضي الزراعية يتطلب التوجه للزراعة الحديثة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محفوظ لعدد من المرافق والمشاريع الزراعية في قطاعي الإنتاج النباتي والحيواني شمال قطاع غزة، الأحد، حيث شملت الجولة التي رافقه فيها الوكلاء المساعدون والمدراء العامون بالوزارة، مزارع ومشاريع نموذجية خاصة بالزراعة المائية والمعلقة ومشتل لتطعيم الأشتال، ومزرعة دجاج نموذجية، بالإضافة محطة تجارب شمال القطاع التابعة لوزارة الزراعة.

وأبدى محفوظ تشجيعه للزراعة الحديثة من خلال مشاريع تؤدي إلى تحسين النوعية والزيادة الإنتاجية، مبيناً أن الزراعة المعلقة والمائية وعمليات تطعيم الأشتال لمقاومة الأمراض والعمل على زيادة الإنتاج والتقليل من استهلال المياه.

وأكد محفوظ أن المزارع الفلسطيني قادر على التكيف في كل الظروف ومواكبة التقدم الحاصل في مجالات الزراعة وتحقيق النجاحات، لافتاً إلى أن وزارة الزراعة توجه المزارعين إلى هذا النوع من الزراعات وتحث المؤسسات ذات الصلة إلى دعمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات