السبت 06/يوليو/2024

الثقافة بغزة تستعد لإقامة معرض القدس للكتاب

الثقافة بغزة تستعد لإقامة معرض القدس للكتاب

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن استعدادها لإقامة معرض “القدس للكتاب”، بالتعاون مع مؤسسة دوحة الإبداع للثقافة والفنون خلال شهر أبريل الحالي بمدينة غزة، بمشاركة عدد كبير من دور النشر والمؤسسات العلمية والثقافية.

وقال مدير عام المعارض والمكتبات بوزارة الثقافة محمد الشريف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الإعلام، “إن وزارة الثقافة وفي إطار رؤيتها نحو تعزيز المشهد الثقافي الفلسطيني ودعم كافة الأنشطة التي تساهم في تسليط الضوء على قضية القدس، قررت إقامة معرض القدس للكتاب على أرض المعارض بالسرايا وسط مدينة غزة في التاسع من شهر أبريل المقبل”.

وأوضح الشريف أن أكثر من 20 مؤسسة حكومية وخاصة، إضافة للجامعات والمدارس والعديد من المطابع ودور النشر، ستشارك في المعرض، وستزوده بالكتب القيمة التي تساهم في إنجاحه.

وبين أن هدف الوزارة من عقد المعرض، إقامة تظاهرة ثقافية فنية، للتشجيع على القراءة وإزالة كافة العقبات والصعاب أمام المجتمع الفلسطيني في موضوع القراءة، وإيصال رسالة للاحتلال أنه وعلى الرغم من تشديد حالات الحصار وإغلاق المعابر وقلة الإمكانيات إلا أن الشعب الفلسطيني مصمم على المضي قدماً في الحفاظ على ثقافته وتراثه الأصيل وتمسكه بأرضه وأرض أجداده.

يشار إلى أن معرض القدس للكتاب، يعد المعرض الأول من نوعه منذ عام 2012، والذي نظم فيه معرض فلسطين الدولي الثاني بمشاركة (70) دار نشر عربية تمثل مصر ولبنان والكويت والسعودية، بالإضافة لـ (17) دار نشر ومكتبة محلية، و (17) مؤسسة تعليمية وثقافية وضم ما يقارب أكثر من (200) ألف كتاب.
  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات